التقى صباح اليوم الجمعة وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان أربع عائلات ثكلى التي قتل ابناؤها في حرب لبنان الثانية والتي تعارض تعيين العميد ركن ، بريغادير جنرال احتياط " غال هيرش " مفتشاً عاماً للشرطة الاسرائيلية.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري ان الوزير اردان تحدث مع الاهالي طويلا واستمع مليا إلى ادعاءاتهم ضد تعيين  " غال هيرش " مفتشاً عاماً للشرطة.

وفي نهاية الاجتماع أكد الوزير اردان للمجتمعين معه أنه سيدرس الحجج والادعاءات التي طرحوها ويراجعها بعمق وتوسع، انهت سمري بيانها المقتضب.

يشار الى ان تعيين قائد جديد للشرطة الاسرائيلية من خارج صفوفها يثير ضجة واسعة لاسيما أن المفتش الجديد" هيرش" يدير شركات تحوم حولها شبهات علاوة على كونه من رموز فشل حرب لبنان الثانية عام 2006.

فهيرش هو أحد قادة الحرب على لبنان في 2006 اضطر لتقديم استقالته من الجيش بعد انتقادات قاسية وجهتها لجنة تحقيق رسمية(فينوغراد).

وسبق خطوة الاهالي اعلان خمسة مفتشين عامين سابقين للشرطة الإسرائيلية و 35 نائب مفتش متقاعدا معارضتهم لقرار تعيين هيرش.

بنتسي ساو يوافق على البقاء في منصبه لاربعة اشهر

يشار الى ان القائم بأعمال المفتش العام، بنتسي ساو، كان قد قبل مساء امس طلب الوزير اردان بعدم الاستقالة والبقاء في منصبه قائما بالأعمال لمدة اربعة اشهر اضافية.

وكان من المزمع ان يدخل المفتش العام الثامن عشر للشرطة الاسرائيلية لمنصبه في الاول من شهر ايلول القادم، ولكن بسبب التطورات الاخيرة، فإن التاريخ بقي مفتوحاً.

صورتان للوزير اردان والمفتش هيرش من تصوير شرطة اسرائيل

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]