أعلنت شركة " سلكوم" (للاتصالات) أنها أبلغت بورصة تل أبيب ، بأن بنك روتشيلد للاستثمارات قد توجه إليها في الاسابيع الأخيرة ، عارضًت عليها امتلاك شركة " غولان تلكوم" للاتصالات وأنها "تدرس العرض "!

ويأتي إعلان " سلكوم" هذا استمرارًا لإعلان شركة " غولان تلكوم " قبل يومين ، عن أن مجلس ادارتها قد توجه إلى بنك الاستثمارات المذكور طالبًا منه البحث عن شركة توافق على الاندماج مع "غولان تلكوم "، أو شرائها.

ويرى مراقبون ومحللون ، ان جهات في سوق الاتصالات حاولت التقليل من أهمية إعلان "غولان تلكوم "، وأشارت إلى أن مديرها العام ، ميخائيل غولان ، يستغل الأخبار المتعلقة بشركته من أجل الضغط على وزارة الاتصالات لكي تمنحها تسهيلات ، إزاء امكانيات واحتمالات تراجع المنافسة في سوق الاتصالات ، في حال خروج " تلكوم " من السوق.

مليار شيكل...
ويشار إلى أن أسهم شركة "سلكوم " التي ارتفعت أول أمس بنسبة 15.5%، بعد نشر اعلان " غولان تلكوم "، قد تم تداولها أمس بارتفاع اضافي ، لكنها هبطت في ختام يوم التداول بنسبة 3.9 %. أما أسهم شركة "بارتنر" (للاتصالات أيضًا) التي سجلت أول أمس ارتفاعًا بنسبة 11.8- فقد تم تداولها أمس وسط انخفاض بنسبة 4%.

وأفادت مصادر في سوق الاتصالات ، بأن البنك الاستثماري "روتشيلد" توجه خلال الأشهر الأخيرى إلى كافة شركات الاتصالات الاسرائيلية بشأن بيع شركة "تلكوم"، وقبل ما يزيد عن عام نشلرت صحيفة "ذا ماركر" خبرًا مفاده أن ميخائبل غولان يبحث عن مشترين لشركته مقدّرًا قيمتها بحوالي مليار شيكل – لكن غولان نفسه نفى هذا الخبر !

ويستدل من المعطيات المتداولة ان لدى شركة " غولان تلكوم"(850) ألف زبون ، فيما هي متعاقدة مع شركة " سلكوم " بخصوص نقل وتنقلات الزبائن والعملاء ، علمًا ان "تلكوم" ملزمة ، بموجب الرخصة الممنوحة لها من وزارة الاتصالات - بنشر شبكة هوائيات (انتينات) قادرة على توفير الخدمات لأربعين بالمئة (40%) من سكان البلاد ، لكن الشركة لا تنوي الوفاء بهذا الالتزام، بل هي تسعى إلى الشراكة مع آخرين في هذا الاطار.

ويشار إلى أن شركتي " غولان تلكوم" و"سلكوم" تجريان حاليًا مفاوضات تهدف للتوصل إلى اتفاقية جديدة للشراكة في شبكة الاتصالات ، لأن الاتفاقية السابقة لم يصدّق عليها من جهة وزارة الاتصالات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]