مسؤولون أميركيون يعلنون استهداف "العقل الإلكتروني" لتنظيم داعش جنيد حسين المعروف ب "أبو حسين البريطاني" في غارة في الرقة السورية، وحسين يعتبر الرجل البريطاني الثاني من حيث الأهمية في التنظيم.

أعلن مسؤولون أميركيون عن استهداف العقل الإلكتروني لتنظيم داعش جنيد حسين المعروف ب "أبو حسين البريطاني".
وقتل حسين في غارة بطائرة من دون طيار قرب مدينة الرقة في سوريا.

وكان حسين، 21 عاماً، قد سافر إلى سوريا عام 2013 ، وكان يعتبر الرجل البريطاني الثاني من حيث الأهمية بعد الجهادي جون الذي ظهر في مقاطع مصورة لاعدامات نفذها التنظيم.

ضربة موجعة للتنظيم

واعتبر مسؤولون أميركيون إن مقتل حسين "ضربة موجعة" للتنظيم الإرهابي، الذي لعب دوراً كبيراً في تجنيد عناصر جديدة لداعش من الغرب.
وعرف حسين بأنه كان "قرصاناً الكترونياً" ماهراً حيث تمكن من اختراق "دفتر العناوين" التابع لرئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير، ونشر معلومات منه، ليتمّ الحكم عليه بالسجن ستة أشهر عام 2012.

1400 عملية اختراق أمني

ولعبت أنشطة حسين في جعله هدفاً للغارات الاميركية حيث احتل المركز الثالث في قائمة المطلوبين من داعش لدى وزارة الدفاع الأميركية.
وكان حسين جزءاً من فريق "السم" أو Team Poison الذي أعلن مسؤوليته عن نحو 1400 عملية اختراق أمني لحسابات رجال أعمال وشركات ومؤسسات دولية ووكالات انسانية حول العالم.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية في وقت سابق إنه "لدينا علم بالتقارير حول مقتل الارهابي البريطاني الجنسية الذي ينتمي لداعش في غارة للتحالف في سوريا".

المصدر: الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]