المشروع العالمي " بصمة " والذي يطمح لتحطيم 3 أرقام قياسية في موسوعة جينيس للتأكيد على هويتنا الثقافية في الداخل، هي فكرة وتحت إشراف الفنان هاني خوري ابن قرية عيلبون .

بالتعاون مع بلدية الناصرة وطواقم تطوعية من كافة الوسط العرب وبدعم إعلامي من موقع "بـُكرا" يستعد الفنان هاني خوري والطواقم التطوعية لتحطيم 3 أرقام قياسية في موسوعة جينيس في المجال الثقافي الفني.

فهل من المعقول أن تنجح طواقم بصمة مع الفنان هاني خوري بالتعاون الكامل مع بلدية الناصرة على بناء مجسم بإرتفاع 17 متر من 48,067 قارورة بلاستيكية " لتر ونصف " ؟
لتسجيله كهدف في مرمى الموسوعة العالمية جينيس ؟

وليس هذا بالأمر الغريب إذا كانت الشجرة هي المحور، فعندما نتحدث عن مشروع بصمة,

نقصد بذلك 3 أرقام قياسية، فهم يعتزمون أيضاً على تحطيم رقم قياسي آخر " لوحة بمساحة 180 متر مربع من الخبز المحمص المنتهي الصلاحية لوحة لوجة الشاعر الراحل طه محمد علي, ولوحة من أوراق a4 بمساحة 160 متر مربع من أجل إعطاء المرأة حق القيادة في المجتمع العربي حيث تم اختيار شخصية الملكة رانيا كونها امرأة فلسطينية الأصل ولها أرشيف ضخم في الحقل الإنساني والحقوقي في العالم العربي، هل من الممكن تحطيم 3 أرقام قياسية خلال 5 أيام فقط ؟!

ذلك الحدث الذي سيقام في جبل القفزة الشهر القادم من تاريخ 5-9 حتى 9-9 وسيتم اختتامه بمهرجان عالمي في جبل القفزة .

جماهير من الوسط العربي بالتعاون مع السلطات المحلية، احتضنت بلدية الناصرة مشروع بصمة منذ اليوم الأول على رأسها السيد علي سلام الذي بارك الجهود الجبارة التي تقوم بها طواقم المشروع, معلقاً " نحن نستطيع أن نحقق أهداف عالميه هنا في بلدية الناصرة, لأن الناصرة تستحق الأفضل، نختار المشاريع المميزة التي تستطيع رفع مستوى الناصرة الثقافي والفني ".

فإذا نجح الفنان هاني خوري بالتعاون مع البلدية وطواقم مشروع بصمة التطوعية بإتمام هذا الإنجاز العالمي سيكون الأول في العالم كله !! لإنه ولأول مره يتم تحطيم 3 أرقام قياسية في حدث واحد في مجال الفن المرئي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]