سجل كل من النجمين الكولومبي الدولي جيمس رودريجيز والويلزي جاريث بيل هدفين وصنع هدفا ليقودا فريقهما ريال مدريد إلى الفوز الأول له في الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم بالتغلب على ريال بيتيس 5 / صفر مساء السبت في إطار منافسات المرحلة الثانية من المسابقة.

واستعاد الريال قدرا كبيرا من بريقه الذي غاب عنه في المباراة الأول التي انتهت بالتعادل السلبي مع سبورتنج خيخون يوم الأحد الماضي وحقق الفريق الفوز الساحق 5 / صفر في أول ظهور له على ملعبه باستاد “سانتياجو برنابيو” في العاصمة مدريد هذا الموسم.

وفشل البرتغالي كريستيانو رونالدو في هز الشباك مجددا لكنه ساهم في فوز الفريق الذي رفع رصيده إلى أربع نقاط ليقفز إلى المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق نقطتين خلف سلتا فيجو وبرشلونة وبفارق الأهداف فقط أمام فياريال فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند نقطة واحدة من مباراتين وتراجع للمركز الخامس عشر.

وكافأ جيمس رودريجيز مديره الفني رافاييل بينيتيز الذي أعاده للتشكيلة الأساسية في هذه المباراة بعدما شارك اللاعب في وسط الشوط الثاني من مباراة خيخون.

وسجل رودريجيز هدفين لفريقه في الدقيقتين 39 و50 كما صنع الهدف الأول للفريق في هذه المباراة والذي سجله الويلزي جاريث بيل في الدقيقة الثانية فيما صنع بيل بنفسه الهدف الثالث للفريق والذي سجله الفرنسي كريم بنزيمة بضربة رأس في الدقيقة 47 قبل أن يختتم بيل التسجيل في المباراة بالهدف الخامس في الدقيقة 89.

وكشر الريال عن أنيابه في هذه المباراة ليطمئن جماهيره قبل فترة توقف الدوري استعدادا للمباريات الدولية التي تقام في الأيام المقبلة علما بأن الريال حقق في هذه المباراة الفوز الأول له في المباريات الرسمية تحت قيادة مديره الفني الجديد بينيتيز الذي كان في أمس الحاجة لهذا الفوز الكبير لاكتساب بعض من ثقة الجماهير.

ولم يمهل الريال ضيفه أي فرصة لتنظيم صفوفه في بداية المباراة حيث تقدم الفريق بالهدف الأول بعد دقيقة ونصف الدقيقة من بداية المباراة.

وجاء الهدف اثر تمريرة عرضية رائعة لعبها الكولومبي جيمس رودريجيز بيسراه من الناحية اليمنى وانقض عليها جاريث بيل برأسه قوية وهو على بعد خطوات من المرمى لتعانق الكرة الشباك وتبدأ احتفالات الجماهير في المدرجات.

وسنحت الفرصة للريال في الدقيقة التالية عندما وصلت الكرة للفرنسي كريم بنزيمة داخل منطقة جزاء بيتيس ولكن الحارس تصدى لتسديدته.

وسدد رونالدو كرة صاروخية من ضربة حرة في الدقيقة الخامسة ولكن الحارس تصدى لها ببراعة وأخرج الكرة بأطراف أصابعه فوق العارضة.

وشعر بيتيس بحرج موقفه وتخلى تدريجيا عن انكماشه داخل منطقة الجزاء لإبعاد الخطورة عن مرماه حيث حاول لاعبوه الضغط على نجوم الريال من وسط الملعب ولكن ظلت السيطرة الميدانية للريال.

وسدد دانيلو مدافع الريال كرة مباغتة زاحفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 18 ولكنها مرت بجوار القائم على يسار الحارس أنطونيو أدان حارس بيتيس.

ونال الألماني الدولي توني كروس نجم خط وسط الريال إنذارا في الدقيقة 24 للخشونة مع كريستيانو بيتشيني.

وتدخل الفرنسي رافاييل فاران مدافع الريال في الوقت المناسب لإبعاد الكرة برأسه من أمام المرمى في الدقيقة 26 اثر تمريرة عرضية خطيرة لبيتيس الذي حاول شن بعض الهجمات على مرمى الريال أملا في تسجيل هدف التعادل.

ونال خوان مانويل فارجاس لاعب وسط بيتيس إنذارا في الدقيقة 29 للخشونة مع الريال.

وشق رونالدو طريقه من الناحية اليسرى في الدقيقة 34 حتى وصل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية ولكنها ارتدت من قدم الحارس لتضيع فرصة خطيرة للريال.

ونال فرانسيسكو مولينيرو مدافع بيتيس إنذارا في الدقيقة 38 عندما اعترض طريق رونالدو بالقوة لمنعه من الدخول إلى منطقة الجزاء.

واستغل جيمس رودريجيز الضربة الحرة التي احتسبها الحكم لرونالدو بجوار منطقة الجزاء مباشرة وسددها قوية بيسراه في الزاوية البعيدة على يمين الحارس أدان حيث ارتطمت الكرة بالقائم وتهادت داخل المرمى ليكون الهدف الثاني للريال في الدقيقة 39 .

وبعدها بثلاث دقائق فقط ، شن بيتيس هجمة خطيرة وتلاعب بدفاع الريال داخل منطقة الجزاء ومرر مولينيرو الكرة إلى روبن كاسترو الذي حاول السيطرة على الكرة أمام المرمى مباشرة ولكن الكوستاريكي كيلور نافاس حارس الريال تدخل في الوقت المناسب وأمسك بالكرة من أمام كاسترو لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدفين نظيفين.

ومثلما بدأ الريال الشوط الأول ، كانت البداية في الشوط الثاني حيث استهل الشوط الثاني بضغط هجومي على ضيفه أسفر عن الهدف الثالث في الدقيقة 47 اثر هجمة سريعة وتمريرة لعبها جاريث بيل من الناحية اليمنى وقابلها بنزيمة برأسه إلى داخل الشباك ليبدد ما تبقى من آمال لدى بيتيس.

واستغل الريال حالة الارتباك في ضفوف بيتيس وأجهز عليه بالهدف الرابع اثر تمريرة من كروس لم يجد جيمس رودريجيز صعوبة في إيداعها المرمى في الدقيقة 50 .

وواصل الريال ضغطه الهجومي بحثا عن مزيد من الأهداف في الدقائق التالية وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص التي سنحت لهم.

وبدا أن بيتيس في طريقه لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه عندما التحم فاران مع خورخي مولينا الذي لعب مع بداية الشوط الثاني فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء لبيتيس في الدقيقة 60.

ولكن كاسترو سدد الكرة باستهانة في الدقيقة 61 فلم يجد نافاس صعوبة في التصدي لها.

وبعدها عاد الريال للضغط على ضيوفه وتلاعب رونالدو بالحارس في الدقيقة 64 ولكن الدفاع أبعد الكرة من على خط المرمى.

ولم تتوقف محاولات الريال الهجومية وإن عاند الحظ رونالدو في عديد من الفرص.

وفي الدقيقة 89 ، باغت بيل الضيوف بالهدف الثاني له وهو الخامس للريال وذلك عبر تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم وأكملت طريقها إلى داخل المرمى لينتهي اللقاء بالفوز الساحق للريال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]