أفادت هيئة الاسرى، أن خمسة أسرى اداريين يقبعون في النقب يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري منذ تاريخ 20/8/2015 وهم نضال ابو عكر، شادي معالي، غسان زواهرة، بدرة الرزة، ومنير ابو شرار.

وقال محامي الهيئة فادي عبيدات الذي التقى بعدد منهم انهم اعطوا فرصة لمصلحة السجون والاستخبارات الاسرائيلية حتى تاريخ 1/9/2015 للرد على مطالبهم بإنهاء الاعتقال الاداري، وبعد ذلك سيتوقفون نهائيا عن شرب السوائل التي لازالوا يتناولونها حتى الآن، ومهددين بانضمام اعداد اخرى من الاداريين الى الاضراب.

جدد الاعتقال الإداري عدة مرات 

وقال نضال ابو عكر، سكان مخيم الدهيشة المحكوم بالسجن الاداري منذ 28/6/2014 وجدد له الاعتقال عدة مرات ، ليصبح مجموع ما قضاه في الاعتقال الاداري خلال السنوات السابقة 14 عاما، بانهم قرروا رفض سياسة الاعتقال الاداري، وسياسة الاطعام القسري، والمطالبة بإطلاق سراح الاسرى الاداريين.

وقال ابو عكر انهم ايضا يقاطعون محاكم الاعتقال الاداري والتي ليست اكثر من محاكم صورية وغير عادلة، وانهم لن يعطوا اي شرعية لهذه المحاكم.


وقال ابو عكر انهم يرفضون اية مدعمات او فحوصات طبية، رغم انه يعاني من الضغط وقرحة في المعدة.

دعم خطوتهم
واوضح ابو عكر ان الاسرى الاداريين يعتبرون ما يسمى بالملف السري الذي على اساسه يعتقل الاسير، ليس اكثر من ملف كيدي، مطالبا الجميع بدعم خطوتهم وفضح سياسة الاعتقال الاداري والمحاكمات الصورية.

يذكر ان 480 معتقلا اداريا يقبعون في سجون الاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]