كشفت أسبوعية "كول هعير" العبرية النقاب عن ان "سلطة أراضي اسرائيل" أعلنت الأسبوع الماضي عن الشركتين اللتين رسا عليهما عطاء إقامة فندقين اسرائيليين في منطقة جبل المكبر بالقدس وهما شركة "الإخوة حسيد" و"كلير كيميكايم" ومن المتوقع ان تقيما ٥٨٠ غرفة فندقية.

وشركة الإخوة حسيد شركة عائلية تعمل في مجال العقارات منذ أربعين عاماً، اما شركة كلير كيميكاليم فتعمل في مجال إنتاج مواد تنظيف للقطاع الصناعي.

عن المشروع 

ووفقاً للمخططات من المتوقع بناء فندقين، الأول بارتفاع سبعة طوابق يتضمن ١٨٠ غرفة فندقية اما الثاني فسيكون بارتفاع ثمانية طوابق ويتضمن ٤٠٠ غرفة فندقية وتبلغ مساحة البناء حوالي ١٢٩ الف متر مربع وستقام على معظم المساحة غرف فندقية وساحة ستخصص لمواقف سيارات ومناطق تجارية، تقوم بأعمال "التطوير" وزارة السياحة وذلك من خلال ذراعها التنفيذي الشركة الحكومية للسياحة كما تقول الصحيفة.

ويقولون في وزارة السياحة و"سلطة أراضي إسرائيل": " ان نشر المناقصة في شهر كانون الثاني الماضي تضمن تقديم عروض لبناء غرف فندقية ومناطق تجارية في منطقة التلة. ويقام المشروع في داخل الحوض المقدس المطل على جبل الزيتون ويشكل هذا المرحلة الأولى بتسويق الأراضي في المخطط الذي يتضمن إقامة ١٣٣٠ غرفة فندقية، ودعمت المخطط سلطة أراضي إسرائيل بالتعاون مع وزارة السياحة الاسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]