أصدرت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية بيانًا خاصًا بتحصيلاتها في الربع الثاني من ها العام، أظهر تراجعًا في المبيعات وأرباح التشغيل، لكنه أظهر بالمقابل ارتفاعًا بالأرباح الصافية بنسبة 67% من 12 مليون دولار في الربع الثاني من هذا العام 2014- إلى عشرين مليونًا خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وجاء في البيان أن قيمة مبيعات الشركة في الربع الثاني من هذا العام، بلغت 928 مليون دولار، بتراجع بنسبة 1% مقارنة بالربع الموازي من العام الماضي، فيما أعلن ان سبب هذا التراجع، يعود بالأساس إلى انخفاض الواردات من منظومات الصواريخ وأجهزة المركبات الفضائية والطائرات المدنية.

وتطرق البيان إلى تراجع حصة مبيعات الشركة للأغراض المدنية، فأشار إلى انه عائد إلى التراجع في مشروع القمر الصناعي للاتصالات "عاموس 6"، بعد التقدم الكبير في هذا المشروع في الربع الموازي من العام الماضي.

220 موظفًا

وأستنادًا إلى البيان، فقد بلغت قيمة الأرباح الخام للشركة 125 مليون دولار (13.43% من مجمل المبيعات)، أي بتراجع نسبة 5%، بسبب انخفاض المبيعات، وبلغ الأنفاق على الأبحاث والتطويرات 44 مليون دولار أي 4.7% من مجمل المبيعات.

ويشار إلى أن الربع الثاني من العام شهد انهاء 66 موظفًا لعملهم بالشركة مبكرًا في اطار خطة اشفاء وتنجيع بلغت تكلفتها 11 مليون دولار.

وعلم على أن معظم هؤلاء الموظفين كانوا يعملون في أقسام الصناعات المخصصة للأغراض المدنية، وهم جزء من 220 موظفًا ينتظر أن ينهوا عملهم مبكرًا في اطار خطة الأشفاء.

وأظهر البيان أن أرباح التشغيل في الربع الثاني بلغت 11 مليون دولار (1.2% من المبيعات) بينما بلغت في الربع الموازي 18 مليون دولار (1.9% من المبيعات) .

ويشكل هذا الرقم تراجعًا بنسبة 40% نابعًا بالأساس من انخفاض الربح الخام، مقرونًا بزيادة الصرف على الأنهاء المبكر لعمل الموظفين، وعلى الأبحاث والتطويرات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]