هاجمت زمرة من اليمين المتطرف مساء اليوم السبت المكان الذي يقام فيه حفل احياء الذكرى الـ28 لاستشهاد الفنان الفلسطيني رسام الكاريكاتير ناجي العلي ، وذلك في قرية السجرة المهجرة، وتعرض المتطرفون اليهود للمشاركين العرب بدءًا من استفزازهم من خلال حملهم للأعلام الإسرائيلية والدخول الى مكان الاحتفال ، حيث قاموا بشتم العرب الأمر الذي أدى الى وقوع اشتباكات بالأيدي، ما اضطر الشرطة للتدخّل من اجل الفض بين الطرفين ، واعتقال عدد من المشاركين العرب.

استفزاز اليمين لن يغير التاريخ 

وخلال مقابلة اجراها مراسلنا مع مصطفى خلف مواسي من مدينة طمرة عضو في جمعية "فلسطينيات" قال: نحيي اليوم الذكرى الـ28 لاستشهاد الفنان الفلسطيني ناجي العلي. اردنا ان نحيي هذه الذكرى بصورة مشرفة تليق بالمناسبة، خاصة وان الحديث عن رجل عظيم حمل هم القضية الفلسطينية وقدم حياته وروحه وثقافته لها. 

وقال: وصلنا إلى مسقط رأس الشهيد ناجي العلي، السجرة، تأكيدًا منا على العودة، وعلى أننا لن ننسى شهدائنا مهما مر الزمن، وكذلك قراهم لم ولن تنساهم. 

واوضح: إحياء المناسبة في السجرة أيضًا رسالة للأجيال الشابة والصغيرة، أن في تلك الأماكن كان هنالك شعبًا، تم تهجيره قسرًا، ومهما طال الزمان لا بد أن يعود إلى ارضه. 

وعن استفزاز اليمين والإعتقالات قال: مهما كان، ومهما بلغ استفزازهم، هذا لا يلغي التاريخ، ولا يغيره. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]