تجرى في هذه الاثناء مظاهرة كبيرة اعلنت عنها الهستدروت امام وزارة المالية ومبنى الكنيست في القدس،وقال نائب رئيس التنظيم المهني في الهستدروت، ورئيس غرفة الطوارئ والمراقبة النقابي جهاد عقل الذي يشارك في التظاهرة لموقع بكرا ان الهستدروت لن تسمح للحكومة بهضم حقوق عمال سلطة البث وفصل مئات العمال والموظفين بشكل تعسفي.

وتابع عقل: "اعلنا عن اضراب في العديد من الاماكن الهامة في البلاد،وما بين العاشرة والثانية عشرة سيشهد مطار بن غوريون اضرابا تضامنيا مع عمال سلطة البث،كذلك في المعابر الحدودية وقسم الجمارك في الموانئ البحرية وفي قسم الضرائب ودائرة الاجراء،ونأمل من وراء ذلك افشال مخطط الحكومة التي تسعى الى فصل مئات العمال بشكل تعسفي".

واضاف:" نحن نطالب بالجلوس الى طاولة المفاوضات مع الحكومة للتوصل الى حل وسط،لكن الحكومة وبخطوة مستهجنة قررت فصل مئات العمال والموظفين دون الاستماع الى مطالبهم ،وهذا الامر من اخطر الامور في علاقات العمل.

وتابع عقل: اكثر من 500 عامل من سلطة البث قدموا طلبات للخروح الى التقاعد المبكر،وقد حذرنا الحكومة من اقرار الفصل التعسفي والجلوس معنا للتوصل الى حل يحقق العدل والعدالة للعمال ويرضي الطرفين.

اقرأ ايضاً: تشويشات في مطار بن جوريون والمعابر الحدودية ومؤسسات حيوية

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]