اعلنت مؤسسة نجمة داوود الحمراء عن استعدادها لافتتاح السنة الدراسية الجديدة يوم الثلاثاء القادم.

وقالت ان نحو 1.9 تلميذ وطفل سوف يبدأون دراستهم يوم الثلاثاء وانها مستعدة لوصولهم الى المدارس ورياض الاطفال.

وطلب مدير نجمة داوود الحمراء اظهار اليقظة بشكل لافت تجاه الاولاد على الطرقات وان تكون الطواقم على اهبة الاستعداد لأية حاجة طبية، وتم ارشاد الطواقم للاهتمام الخاص في التواجد اضافة لتسيير سيارات الاسعاف على مقربة من المؤسسات التعليمية وممرات المشاة.

وتابعت المؤسسة تقول ان المركز الطبي لاصابات التلاميذ في المدارس جاهز هو ايضاً وان عشرات الاف المضمدين والمسعفين والعاملين والمتطوعين في نجمة داوود الحمراء على اتم الاستعداد.

ارشادات:

1. على سواق سيارات نقل التلاميذ والاهالي الذين يقدمون المساعدة التأكد من وضع التلاميذ لاحزمة الامان وان الاولاد يجلسون في مقاعد خاصة مناسبة لاجيالهم وان نوافذ وابواب السيارات محكمة الاغلاق خلال السفرية، وتفتيش السيارة بعد الانتهاء من السفرية للتأكد من خلوها من التلاميذ والاطفال.

2. على الاهل تزويد اطفالهم بالغذاء والشراب الكافيين خلال اليوم الدراسي في ظل استمرارالايام الحارة.

3. على السواق القيادة بحذر شديد والانتباه للأولاد في الشوارع وعلى مقربة منها. انتبهوا ان الاولاد لا يستطيعون رؤية سيارتهم تقترب منهم وان قصر قامتهم لا يسمح لهم برؤية جيدة، اضافة الى انه يمنع تجاوز حافلات الركاب وسيارات نقل الطلاب التي تكون واقفة على طرف الشارع وتقوم بتنزيل الاولاد.

4. على الاهل تدريب الابناء على الطريق الآمنة الى المدرسة ذهابا واياباً، والتأكد ان ابنهم يجيد تجاوز وقطع الشوارع والاماكن المكتظة بالناس بنفسه.

5. تذكروا انه يجب ان يكون مرافق بالغ مع الطفل دون التاسعة من العمر.

6. على الأهل انزال ابنائهم في المحطات المخصصة لذلك والتأكد من انهم يجتازون الشوارع بأمان وفي ممرات المشاة فقط.

7. التفتيش والانقاذ- بهدف رفع مستوى الوعي لدى الجمهور والتشجيع على اليقظة الشديدة، فإن مؤسسة نجمة داوود الحمراء توصي الجمهور الانتباه للسيارات المركونة، فقد يكون بداخلها طفل منسي لا سمح الله، وبالامكان مع اليقظة انقاذه.

تصوير: نجمة داوود الحمراء

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]