يعد الإهتمام بالأظافر من أولويات كل سيدة تبحث عن إطلالة أنيقة وساحرة لذلك تهرع جميع السيدات الى صالونات التجميل للإعتناء بمظهر أظافرها وجمالها وبخاصة أظافر القدمين التي ستبرز في المواسم الحارة القادمة علينا، ولكن بعض السيدات اللواتي ينشغلن بأعمالهن لا يجدن الوقت الكافي للتوجه الى الصالونات لتقليم أظافرهن والإعتناء بها ويظنن أن العملية المنزلية خطواتها صعبة ومعقدة ولكن العكس هو الصحيح. نقدم لك اليوم خطوات عمل البديكير المنزلي لتحصلي على أظافر نظيفة وجميلة من دون الحاجة الى خبيرات التجميل.

الأدوات التي تحتاجينها

- طقم أدوات البديكير يتضمن مبرد، وقصاصة الأظافر، وعود خشبي لدفع الجلد الزائد الى الخارج، وقصاصة الجلد الزائد، وقطن، وحجر خفاف وفوطة ناشفة.
- اختاري اللون المناسب لبشرتك الى جانب طلاء الحماية، والمجفف السريع لطلاء الأظافر.

الخطوات التي عليك اتباعها

نصيحتنا لك إن أردت القيام بالبديكير المنزلي هي أن تقومي بالعملية بعد الإستحمام لأن الاظافر تكون طريقة والجلد أيضًا فتسهل عليك العملية. أما إن أردت المباشرة بالبديكير في أي وقت فعليك أولا أن تنقعي قدميك في وعاء من الماء الساخن المملّح لأن الملح يقتل البكتيريا كما ينعّم الجلد ويطهره ويقتل الخلايا الميتة. وبعد نقع الأرجل نشفي رجلك بالفوطة وابدأي بتنظيف المنطقة حول الأظافر باستخدام العود الخشبي المخصص لدفع الجلد الزائد الى الوراء ومن ثم قصي الزوائد بمقص الجلد من دون أن تبالغي بالعملية كي لا تؤذي نفسك.

الخطوة الثانية تقضي بقص الأظافر ونحتها بالمبرد بنفس الإتجاه وبعد الإنتهاء نعّمي جلد الكعبين وباطن قدمك بحجر الخفاف. إفصلي أصابع قدميك عن بعضها باستخدام القطن ومن ثم ضعي طبقة أساس من طلاء الحماية ودعيها تجفّ تمامًا قبل وضع الطلاء الملون. بعد أن تجفّ الاظافر ضعي طبقة أولى من الطلاء الملون وبعد أن تجف ضعي طبقة ثانية لتثبيت اللون. اخيراً إستخدمي المجفف السريع للأظافر لإعطاء لمعية وللحفاظ على الطلاء لأطول فترة ممكنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]