أعلن الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية أن عن مصرع 11 وإصابة 219 آخرين في حريق "أرامكو السعودية" الذي اندلع فجر اليوم الأحد في قبو أحد مباني مجمع سكني تابع للشركة.

وقالت إدارة الدفاع على حسابها على موقع "تويتر" إن "حريقًا في قبو أحد المباني في عدد من السيارات والأثاث أدى إلى تصاعد كثيف للدخان أعاق عمليات الإخلاء والإطفاء".

وأشارت إلى أن جهود الإجلاء لا تزال متواصلة لإنقاذ السكان. وذكر البيان أن "المجمع السكني مكون من ثمانية مبانٍ يضم كل منها ست طبقات بإجمالي 486 وحدة سكنية".

ويقع المقر الرئيسي لـ "أرامكو السعودية" في الظهران شرق المملكة ويزيد عدد موظفيها على 55 ألفاً. ولم تحدد الشركة في بيانها جنسيات القتلى أو المصابين، إلا أن أجانب يقيمون في المجمع.

وأوضحت "أرامكو السعودية" أنها فعلت خطة الاستجابة للحالات الطارئة المتبعة لديها مؤكدة أن الأولوية تتجسد في ضمان سلامة موظفيها وأفراد عائلاتهم القاطنين في المجمع السكني.

وأعربت عن بالغ اسفها لوقوع وفيات واصابات في حادث الحريق متمنية الشفاء التام لجميع المصابين. وتعد شركة (ارامكو) من كبريات الشركات في العالم العاملة في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]