صرح رئيس الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب فؤاد سلطاني لـ"بكرا" قائلا انه وخلال المباحثات التي جرت اليوم بين اللجنة القطرية ووزارة المالية فانه قد برز بعض التقدم في موضوع المدارس علمًا انه حتى اللحظة لن تعلق اللجنة القطرية والاتحاد القطري الاضراب.

واوضح سلطاني لـ"بكرا" قائلا: الاضراب تم اتخاذه من قبل اللجنة القطرية للرؤساء والاتحاد القطري لاولياء الامور على ان يشمل السلطات المحلية وجهاز التعليم والمدارس العربية، اليوم جرت اتصالات بين ممثلي اللجنة القطرية وممثلي وزارة المالية وقد وردتنا معلومات بانه قد حصل تقدم وبعض الانجازات الا ان هذه الانجازات غير كافية بتاتا وبناء عليه اعلنت اللجنة القطرية بانها مستمرة بالاضراب غدا.

واسهب سلطاني ل"بكرا": علمت انه الوزارة وافقت خلال الاجتماع اليوم على صرف ميزانيات لتحسين اوضاع المدارس واعطاء جزء من المبالغ التي طالبت بها السلطات المحلية لكن ليس 600 مليون بشكل مستعجل.

اللجنة القطرية والاتحاد القطري سيلتقون نتنياهو غدا الاثنين

كما اشار سلطاني الى انه سيتم غدا لقاءات اضافية منها لقاء مع رئيس الوزراء نتنياهو والتي على اساسها سيتم بحث الموضوع مرة اخرى غدا مساءً، حيث سيعلن الموقف النهائي الذي برأينا لن يتغير الموقف الا اذا حصلت مفاجئة في الاجتماع مع رئيس الحكومة.

واستمر موضحا: التوجه للاتحاد القطري هو الاستمرار بالاضراب علما اننا سنستمع غدا لما سينتج عن اجتماعات اللجنة القطرية مع الحكومة. بجميع الاحوال، لن نوقف الاضراب بناء على وعود ربما تكون كاذبة، فقط بالتزامات خطية وموقعة ممكن ان نعيد النظر بالاضراب.

من المتوقع ان يعود الى المدارس الثلاثاء 2,191,004

يشار إلى أنه ومن المتوقع ان تفتتح المدارس ابوابها الثلاثاء، الاول من ايلول، حيث سيعود الى المدارس 2,191,004 طالب من رياض الأطفال وحتّى الصف الثاني عشر، منهم نحو 157,477 طالب سيبدأون تعليمهم في الصف الأول، في حال علقت المدارس العربية اضرابها المعلن عنه حتى الان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]