ذكرت وسائل اعلام فلسطينية وعالمية أن وفدا تركيا يترأسه السفير التركي في رام الله دخل صباح اليوم قطاع غزة للقاء رئيس الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية وقيادات حركة حماس.

وقال موقع سبوتنيك الروسي باللغة العربية إن "الوفد التركي وصل صباح اليوم معبر بيت حانون ودخل الى قطاع غزة في زيارة تستغرق ساعات بهدف مناقشة ملفات سياسية، واقتصادية".

وقال الموقع نقلا عن مسؤول في حركة حماس "الوفد يترأسه السفير التركي في فلسطين مصطفى سارنيتش و5 أعضاء آخرين سيلتقون، خلال زيارتهم، بقيادة الحركة في غزة، لمناقشة ملف التهدئة مع إسرائيل وملفات اقتصادية".

السياق، سياسي وأقتصادي 

وأشار المصدر المسؤول في حركة حماس الذي لم يذكر اسمه لموقع سبوتنيك "زيارة الوفد التركي تأتي في سياقين، السياسي، وهو كل ما يتعلق بملف رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، وبحث الدور التركي في مشروع التهدئة الذي اقترحه توني بلير، بالإضافة الى مناقشة الأزمات الاقتصادية في قطاع غزة".

وأكد المسؤول في حركة حماس الى أنهم "يطمحون في أن تكون لتركيا دور بناء في حل مشاكل غزة وإنشاء الممر المائي، إذا ما تم الاتفاق على تهدئة مع الجانب الإسرائيلي".

وذكرت مواقع إعلامية فلسطينية أن السفير التركي التقى قبل قليل مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بمشاركة وفد تركي اقتصادي. ولم تتطرق وسائل الاعلام الفلسطينية عن هدف زيارة السفير التركي لقطاع غزة، في حين أشارت الى أن اللقاء عقد بمشاركة أعضاء المكتب السياسي للحركة بينهم محمود الزهار وزياد الظاظا وغازي حمد وأسامة العيساوي وطاهر النونو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]