يقوم في الأيام الأخيرة عددٌ من الشباب الفلسطيني، وعلى رأسهم الفنان التشكيلي هاني خوري، بإستكمال التحضيرات للحدث الشبابيّ الأضخم على جبل القفزة- الناصرة، استعدادًا لتحطيم ثلاثة ارقام قياسية في موسوعة جنيس من خلال المشروع المنتظر والمرتقب منذ اشهر، "بصمة".

يُشار إلى أن المشروع العالمي "بصمة" يهدف إلى التأكيد على هويتنا الثقافية الفلسطينية في الداخل، وهو فكرة وإشراف الفنان هاني خوري ابن قرية عيلبون، وبالتعاون مع بلدية الناصرة وطواقم تطوعية من كافة الوسط العربي، وبدعم إعلامي من موقع "بـُكرا".

عن المشروع ...

وفي حديثٍ مع الفنان هاني خوري قال لـ"بكرا": ذلك الحدث الذي سيقام في جبل القفزة الشهر القادم من تاريخ 5-9 حتى 9-9 وسيتم اختتامه بمهرجان عالمي في جبل القفزة في 10-9 ستشهده جماهير غفيرة من المجتمع العربي، حيث احتضنت بلدية الناصرة مشروع بصمة منذ اليوم الأول على رأسها السيد علي سلام الذي بارك الجهود الجبارة التي تقوم بها طواقم المشروع، معلقاً "نحن نستطيع أن نحقق أهداف عالميه هنا في بلدية الناصرة، لأن الناصرة تستحق الأفضل، نختار المشاريع المميزة التي تستطيع رفع مستوى الناصرة الثقافي والفني".

وتابع مفصلا عن المشروع: مشروع "بصمة" هو عبارة عن تحطيم 3 ارقام قياسية في الفن منها؛ بناء مجسم بإرتفاع 17 مترًا من 48,067 قارورة بلاستيكية. رقم قياسي آخر عبارة عن لوحة بمساحة 180 متر مربع من الخبز المحمص المنتهي الصلاحية، هذه اللوحة لوجة الشاعر الراحل طه محمد علي. ورقم قياسي 3 للوحة من أوراق a4 بمساحة 160 متر مربع تناشد إعطاء المرأة حق القيادة في المجتمع العربي حيث تم اختيار شخصية الملكة رانيا كونها امرأة فلسطينية الأصل ولها أرشيف ضخم في الحقل الإنساني والحقوقي في العالم العربي.

وأوضح هاني على أن المشروع سيتم خلال 5 ايام فقط، حيث سيكون هنالك محكمين المتابعين للبرنامج ووظيفتهم تقديم التقارير لـ "جينيس" التي ستقرر في النهاية نجاح المشروع. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]