أكد القاضي في المحكمة الشرعية في عكا، ومسؤول في لجنة الزكاة المنبثقة عن لجنة الأوقاف في عرابة، وفي لقاء لمراسلنا معه، أن اعمال واموال لجنة الأوقاف والزكاه لن تقتصر على بناء المساجد فقط، فهذا ما شهدته عرابة في الـ15 سنة الماضية حيث خصصت غالبية أموال الوقف لبناء عددا من المساجد في احياء القرية المختلفة.

وقال القاضي زياد لهواني: لن يقتصر دول لجنة الوقف والزكاة في عرابة على بناء المساجد فحسب كما عهدنا في السنوات الأخيرة ، فقد اصبحنا نرى ان عدد المساجد في القرية يلبي حاجة المسلمين المطلوبة في البلدة ، ولا نرى ان عرابة ستكون بحاجة الى بناء مساجد أخرى على الأقل في العشر سنوات القادمة .

تنمية العلم والتعلم

وأضاف: نحن ننظر الى ان نوجه كل ايرادنا وريع أموال الأوقاف والزكاة في تنمية العلم والتعلم من خلال انشاء مؤسسات واطر للطلاب ولشريحة الشباب بحيث يكون هناك اطر تربوية يجمعهم بدلا من التسكع في الشوارع والمقاهي .

وعن ما اذا سيكون هناك برامج ومشاريع لجمع الأموال عدا عن الزكاة قال : اذا افلحنا في بناء مراكز تربوية تثقيفية فإن ذلك سينعكس خيرا على شبابنا وابنائنا في المقام الأول ، وبالتالي سيتم تفعيل هؤلاء الشباب وادراجهم في عدد من المشارع والرامج التي ستصب جهودهم بالخير الذي سيعود عليهم وعلى اهلم في بلدنا عرابة .

وقد اختتم القاضي لهواني اللقاء برسالة وجهها الى شريحة الشباب وخصوصا الطلاب الاكاديميين في عرابة قائلا: لقد عهدنا في هذا البلد ان العلم من اساسيات نجاح كل فرد في عرابة , ونحن اليوم نفتخر بكم فأجعلوا سلاحكم العلم والأخلاق لننهض بمجتمع وبلد كله خير , وادعوكم الى التميز والتألق والابداع والعبقرية لان التاريخ لا يذكر الا المتميزين حقا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]