لم تتوقف اعتداءات المستوطنين على المقدسيين بل اصبحت ظاهرة تتكرر باستمرار فقد أصيب الشاب عبد الكريم يوسف أبو خضير ، 22 عاما، من سكان شعفاط  بجروح ورضوض بعد إعتداء مستوطنين عليه خلال مروره بمستوطنة " ريخس شعفاط " الكائنة بالطرف الغربي من الحي .

وقال عبدالكريم ابو خضير : بينما كنت مارا بالمستوطنة بسيارتي ، شاهدت أكثر من 20 مستوطنا في الشارع تترواح أعمارهم ما بين 18 إلى 20 عاما ، ولدى مروري بجوارهم فوجئت بهم يرشقون الحجارة نحوي دون سبب ، مما تسبب بتحطم جزء من الزجاج الأمامي للسيارة ، وقد حاولت تفادي أحد الحجارة بيدي مما أدى لإصابتها وجرحها ، فواصلت سيري تحسبا من هجوم المستوطنين علي ، ولدى إبتعادي عنهم توقفت وأتصلت مع إبن عمي عبدالرحمن ، فأتصل بسيارة اسعاف وتم نقلي إلى مستشفى هداسا العيسوية للعلاج .

وأضاف : لقد تم إجراء الفحوصات لي وعلاج جروح يدي ، ولكني ما زلت أشعر بآلام شديدة ، وسأراجع طبيب عظام يوم غد لإجراء الفحوصات اللازمة ، كما سأقدم شكوى ضد المستوطنين.

 لم تحرك الشرطة الاسرائيلية في المكان ساكنا 

وأوضح والد عبد الكريم أن بعد الاعتداء على ولده من المستوطنين لم تحرك الشرطة الاسرائيلية في المكان ساكنا ، ولم تعتقل أحدا من المعتدين ، فحضر شبان من حي شعفاط للمكان وجرت بينهم والمستوطنين مشادات كلامية وعراك بالأيدي ، وقد حاولت الشرطة الاسرائيلية قمع الشبان إلا أن تدخلهم حال دون ذلك .

ولفت الى أنه منذ إستشهاد محمد أبوخضير لغاية اليوم تتواجد يوميا دوريات شرطية برفقة كلاب بوليسية في الشارع الرئيس لحي شعفاط .

وقال أبو عبدالكريم : لقد تزايدت إعتداءات المستوطنين على المقدسيين في شعفاط وبيت حنينا ، حيث إقتحموا عدة مرات أراضي بيت حنينا وقاموا بتكسير أشجار الزيتون والاعتداء على ممتلكات المواطن صالح أبوخضير ، خلال توجههم لبيت استولوا عليه في بيت حنينا ، كما تعرض سكان شعفاط القاطنين بالقرب من مستوطنة " ريخس شعفاط " ، لعدة إعتداءات من قبل المستوطنين .

تصوير: صفحة بيت حنينا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]