اعلن جهاز المخابرات في نيجيريا أنه حقق طفرة في محاربة جماعة بوكو حرام باعتقاله عشرين من قياداتها في عدة ولايات، بينما أعلن حاكم ولاية بورنو أن مسلحي بوكو حرام قتلوا عشرات الأشخاص في ولايته.

وقالت إدارة المخابرات أمس الأحد إن "عشرين من القادة البارزين والأعضاء الرئيسيين للجماعة اعتقلوا في ولايات لاغوس وكانو وبلاتو وإينوغو وغومبي بين 8 يوليو/تموز و25 أغسطس/آب".

وأوضحت أن من بين المعتقلين عناصر مسؤولة عن تنسيق هجمات وقعت هذا العام في مدن بوتيسكوم، وكانو، وزاريا في شمال البلاد/ وأيضا مدينة جوس وسطها، وأن عددا منهم أدلى باعترافات.

وأضافت الإدارة وهي تقدم مستوى غير معهود من التفاصيل -بحسب وكالة رويترز- أن أحد المعتقلين ويدعى عثمان شعيب اعترف بقيادة فريق يضم تسعة عناصر دبروا عدة هجمات.

وكان جهاز المخابرات النيجيري قد أعلن أول أمس السبت كشف خلية تجسس تديرها بوكو حرام في المطار الدولي بالعاصمة أبوجا، تهدف فيما يبدو لانتقاء أهداف لمهاجمتها.

من ناحية أخرى، قال حاكم ولاية بورنو قاسم شتيمه إن مسلحي بوكو حرام قتلوا 68 من سكان قرية بانو ليل الجمعة في ولايته الواقعة شمال شرق البلاد والتي تنشط فيها بوكو حرام.
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن أحد السكان قوله إنهم لجؤوا إلى الأحراش هربا من مسلحي بوكو حرام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]