زار صباح اليوم الاثنين النائب طلب أبو عرار جامعة الاسراء الأردنية ساعيا لحل الإشكالية التي أحدثت ضجة واسعة اثر شجار دار بين طلاب من بلادنا يدسون هناك وطلاب أردنيين من عشائر مختلفة ، حيث وصل النائب عرار الى الاردن فور سماعه بحادثة الشجار والعمل مع الجهات الأردنية المسؤولة لحل لفض الشجار وإعادة الأمور الى نصابها .

في هذا السياق تحدث مراسل موقع بكرا مع النائب طلب أبو عرار من القائمة المشتركة والمتواجد حتى الان في المملكة الأردنية فقال: لقد وصلنا الى الأردن الى جامعة الاسراء فور سماعنا عن شجار بين أبنائنا في الداخل الفلسطيني وأبناء العشائر الأردنية واجرينا عدة جلسات كانت مع عدد من الوزراء والنواب في البرلمان الأردني والجميع مد يد الصلح والمساعدة لحل هذه الإشكالية .

وأضاف النائب أبو عرار قائلا : لاقينا تجاوبا إيجابيا من قبل الجهات المسؤولة في الحكومة الأردنية وأيضا من قبل كبار المسؤولين في جامعة الاسراء حيث وعدوا جميعهم بان يعملوا بكل جدية واهتمام من اجل إعادة الأمور الى نصابها وإعادة الامن والهدوء الى الحرم الجامعي .

وقال ابوعرار : نحن في هذه الاثناء نتوجه بطريقنا الى أماكن سكن الطلبة الجامعيين الضالعين في الشجار وسنطلعهم على اهم النقاط والقرارات التي تمخضت عن جلساتنا التي عقدناها منذ ساعات الصباح حتى الان ومن ثم تهدئتهم وإعادة الأمور الة نصابها .

صلحة ولا حاجة للخوض بأسباب الشجار 

وتابع يقول : غدا صباحا سنتوجه أيضا الى جامعة الاسراء لنجمع بين طلابنا وأبناء العشائر الأردنيين وستكون هناك مراسم الصلح وتهدئة النفوس وحل هذه الإشكالية من جذورها مع تعهد الامن الأردني وإدارة الجامعة بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بالإضافة الى التزام طرفي النزاء بالاتفاقيات وان لا يعودوا مجددا الى النزاع .

وفيما يتعلق بأسباب الشجار قال: لا اريد ان اعود بهذا الحديث الى الوراء فنحن نسعى لنمضي قدما الى الامام ونظرا لحساسية الموقف لا أرى من المناسب الخوض في تفاصيل وأسباب الشجار , واكتفي بالقول انه حصل سوء تفاهم في الحديث أدى الى الشجار ، وأتمنى من الله ان لا تعود هذه الحادثة وتتكرر مرة أخرى . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]