تفتتح غداً صباحاً السنة التعليميّة الجديدة 2015/2016 في كافة المؤسّسات التعليميّة في الطيبة بدقيقة حداد على روح المربي المرحوم يوسف شاهين الذي غدره رصاص الظلم قبل نحو عام خلال عمله وتأديته لرسالته التربويّة الخالدة. وسيتم تخصيص الساعة الأولى لطرح ومناقشة موضوع التسامح وتقبل الآخر والاحترام المتبادل والأخوّة.

وفي بيان عمم على وسائل الإعلام، ذكرت بلدية الطيبة، على أنها عملت خلال العطلة الصيفيّة على انجاز كافة التجهيزات والتحضيرات اللازمة لافتتاح السنة الدراسيّة الجديدة. وشملت الأعمال إجراء ترميمات وأعمال صيانة في كافة المدارس والبساتين واعدادها من حيث الأمن والامان وبضمن ذلك طلاء ممرّات المشاة في الشوارع المؤدية للمدارس ووضع أسوار واقية، وصيانة خطوط المجاري وتمّ اجراء فحوصات لمستوى الاشعاع في كافة المؤسّسات التعليميّة، وكذلك تمّ تزويدها بالاحتياجات اللازمة من حيث الأثاث والمعدّات، كل مؤسّسة وفق احتياجاتها.

ووفق البيان ايضًا، تمّ تنفيذ مشروع حوسبة المدارس، ومشروع ملائمة كافة المدارس للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصّة بتكلفة ما يقارب 1.7 مليون شيكل وتنفيذ مشروع ملائمة 14 صف في مدارس مختلفة لاحتياجات الطلاب الذين يعانون من مشاكل في السمع، بتكلفة 420 ألف شيكل. كما تمّ تزويد 6 مدارس بتجهيزات مختبرية بميزانيّة تبلغ 120 ألف شيكل ، وسيتم في المرحلة الثانية تزويد 4 مدارس اضافيّة بالتجهيزات المختبريّة. إضافةً إلى ذلك سيتم توزيع هدايا على جميع طلاب الصف الأوّل للسنة الثالثة على التوالي ترحيباً بهم، هي عبارة عن حقائب يدويّة.

 لجنة الآباء في مدرسة النجاح تُعلن الإضراب

ورغم ما ذكر من إنجازات في بيان البلدية، إلا أن لجنة أولياء أمور الطلبّة في مدرسة النجاح الابتدائية أعلنت عن إضراب المدرسة يوم غد الثلاثاء، وذلك إحتجاجًا على عدم انتهاء البلدية من أعمال البناء والترميمات في المدرسة، حيث أشارت اللجنة الى أنّ "الوضع القائم يشكل خطرًا على الطلاب وأنّ الاجواء التعليميّة في مثل هذه الظروف لا تلائم الطلاب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]