التقي عصر اليوم الإثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في القدس، مع رؤساء القائمة المشتركة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مازن غنايم، لبحث مطلبهم بزيادة الاعتمادات المالية المخصصة للمجتمع العربي، وذلك بعد لقاء تمهيدي عقدوه مع ممثلي وزارة المالية.

ويأتي ذلك عشية الإضراب الذي كانت قيادات المجتمع العربي قد قررت القيام به غدًا تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وعلم موقع "بكرا" على أن رئيس الحكومة نتنياهو وافق على مطالب القيادة العربية بتحويل مبلغ 600 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية إلا أن الخلاف برز حول فترة التحويل والمبلغ الأولي، حيث تطلب القيادة العربية تحويل مبلغ 400 مليون شيكل فيما وافقت الحكومة على تحويل مبلغ 200 مليون شيكل فقط. 

ووأرجأ رئيس الحكومة البت بالقرار لوزارة المالية التي صادقت على مطالب القيادة العربية يتحويل مبلغ أولي قدره 400 مليون شيكل. 

الإضراب في المدارس العربية ...

وفي حديثٍ مع قيادي في المشتركة، فضل عدم ذكر أسمه فيما يتعلق بإضراب غد قال على أننا بصدد عقد إجتماع حاليًا، إلا ان المؤشرات الأخيرة تستوجب أن نلغي أضراب الغد. 

يُشار إلى أنه ومع الغاء أضراب غد من قبل القطرية، يبقى اضراب منظمة المعلمين، فوق الإبتدائي، يلوح في الأفق حيث يعقد حاليًا اجتماع ما بين منظمة المعلمين ووزير المالية نفتالي بينت. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]