تبرع الاب الفحماوي محمد خالد محاميد (37 عاما) من حي الخضور في ام الفحم قبل عدة اسابيع في مستشفى شنايدر بكليته لابنه حمزة (13 عاما) ،وقد تمت العملية بنجاح بحمد الله، بعد ان عانى حمزة لفترة سنوات من فشل كلوي في الكليتين.

وفي حديث مع الاب محمد محاميد قال : قبل حوالي عدة سنوات لاحظت عليه بعض التغييرات وبعد فحوصات طبية اخبرنا الطبيب ان الطفل حمزة بحاجة لزراعة كلية وان كليتيه تعملان بشكل ضعيف، فما كان مني الا اني طلبت ان اتبرع بكليتي له فورا.

واضاف: الا انهم في ذلك الوقت لم يسمحوا لي بالتبرع في الكلية بسبب جيل حمزة الصغير، هذا وقد صبرنا 7 سنوات تقريبا حتى سمح لي باجراء العملية والتي اجرينها قبل عدة اسابيع تكللت بالنجاح ولله الحمد والمنه وبتشجيع من الاهل ومن الزوجة.

دواء بدل الغسل ...

ويضيف: وقد مرت السبع سنوات يعاني حمزة فيهن من الفشل الكلوي وقد استطاع تمرير السنوات بواسطة شرب دواء معين دون الوصول الى ما يسمى غسيل الكلى "دياليزا" حتى جاء الوقت وقدمت كليتي له.

ويختتم ابو حمزة حديثه: الحمد الله على كل حال وانصح كل انسان واجهه هذا المرض بعدم الخوف وحل المشكلة بهدؤ والتوكل على الله، وايضا من يستطيع ان يقدم شيء فليفعل، ومن منطلق الاية الكريمة عن النفس قالى تعالى ((وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)) بادرت بالتبرع له اولا وايضا انه ابني وفي مقتبل عمره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]