أصيب عدد من الفلسطينيين وجرى اعتقال آخرين في عملية واسعة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي قبيل منتصف الليلة في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب جندي إسرائيلي بجراح وصفت ما بين متوسطة وخطيرة خلال هذه العملية.

وقال شهود عيان إن المواطنين اشتبكوا بالحجارة مع قوات الاحتلال التي تسللت في البداية من خلال وحدات مشاة لمنطقة الهدف سرعان ما تصدى لها المقاومون المسلحون وأمطروها بالرصاص من عدة اتجاهات حيث أعقب ذلك اطلاق هستيري للنار من قبل قوات الاحتلال.

ووصل إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين عدد من الإصابات بالرصاص المطاطي والحي والعشرات بحالات اختناق، كما تم نفي الكثير من الإشاعات التي تحدثت عن وجود عدد من الشهداء.

ومنعت قوات الاحتلال أي تحركات للمواطنين أثناء اقتحامها للمخيم، كما منعت سيارات الإسعاف من الوصول للمكان المستهدف ونقل المصابين بداية الأمر.

اصابة جندي ...

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل أحد المواطنين في مخيم جنين واعتقلت الناشط في حركة حماس مجدي أبو الهيجا ونجله صهيب وشقيقه علاء، فيما داهمت منزل القيادي في حماس الأسير إبراهيم جبر والقيادي بالجهاد الإسلامي بسام السعدي، وأجرت عمليات تفتيش وتخريب واسعة.

ودارات خلال عملية الاقتحام مواجهات واسعة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الذين رشقوها بالحجارة، فيما أكدت مصادر إعلامية عبرية إصابة احد جنود ما تسمى بالوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب "يمام" بجراح ما بين متوسطة إلى خطيرة خلال عملية الاقتحام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]