هاتف صباح اليوم، النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس الدولة رؤوبين ريفلين مطالبًا بالدعم الفوري للمدارس الأهلية مؤكدًا أن هذه المدارس قدّمت للمجتمع تعليما وأخلاقا، أراض ومبان وأقساط شهرية! وكان أن من واجب الدولة توفير الأراضي والمباني بدون أقساط شهرية ولهذا فالدولة مدينة لهذه المدارس بمئات ملايين الشواقل!

وأضاف عودة بأن هذه المدارس التي تشكل 4% من المدارس العربية، وعدد طلابها 33 الف، يشكّل طلابها ثُلث الطلاب الجامعيين و80% من عاملي الهايتك العرب!

وطالب عودة بالاستجابة الفورية لمطالب المدارس الأهلية.

وعقّب عودة بأن هذه الاتصالات والوعودات ستبقى غير مؤثرة بالشكل الكافي دون نضال شعبي ودون الإجراءات الكفاحية التي قامت بها المدارس الأهلية اليوم وستواصلها حتى تحقيق المطالب.

د. كامل: اضراب مستمر على نهج عنصريّ

وفي حديثٍ مع المربي د. رياض كامل- مدير مدرسة راهبات مار يوسف الناصرة أكد لموقع "بكرا" على أن الإضراب مستمر، وهو أضراب على النهج العنصري من قبل وزارة المعارف، والتي قامت في الـ 10 سنوات الأخيرة بعدة تقليصات أدخلت المدارس الأهلية إلى أزمة أقتصادية كبيرة، مما أدى إلى تراجع في الخدمات.

وأضاف د. كامل لـ "بكرا" على أن نسبة الدعم للمدارس الأهلية وصلت في العامل الأخير إلى 29% من المبلغ الكلي، وهذه المعطيات عرضت في بحث خاص في الكنيست، حيث أشار البحث إلى أن الدعم للمدارس الأهلية تقلص في السنتين الأخيرتين وبلغ الـ 34% .

وأوضح د. كامل على أن تصريحات وزارة المعارف في الموضوع والأدعاء على أن النوايا هي تخفيف العبء عن الأهالي ليست صحيحة وما هي إلا تزييف للحقائق، ومحاولة إلى مصادرة المدارس الأهلية لما تحمله من رسالة سامية وخاصة، وتحويلها إلى مدارس حكومية تعاني من نفس الأزمات التي تعاني منها مدارسنا.

وشكر د. كامل الأهالي على دعمهم للمدرسة ولنضال المدارس الأهلية موضحًا أن ما يحدث حاليًا هو حفاظ على عراقة تلك المدارس التي خرجت أجيالا منذ مئات السنين وتميّزت بشكل كبير عن بقية المدارس.  

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]