في ظل التقليصات المستمرة في الميزانيات المقدمة من وزارة المعارف للمدارس الاهلية المسيحية، اعلنت يوم امس المدارس الاهلية المسيحية عن اضراب مفتوح حتى تحقيق مطالبهم، وفي قرية الجش في الجليل الاعلى اغلقت مدرسة فم الذهب الثانوية ابوابها امام الطلاب وملبية القرار الصادر من قبل الامانة العامة للمدارس الاهلية المسيحية في البلاد.

ويفيد مراسلنا الى انه وبحسب تصريحات الامانة العامة للمدارس الاهلية المسيحية في البلاد فان الحديث يدور عن اضراب مفتوح واغلاق ابواب المدارس المسيحية حتى اشعار اخر، وهذا يشمل جميع المدارس الاهلية المسيحية في البلاد التابعة لمختلف الطوائف منها الكاثوليكية والمعمدانية والارثوذوكسية واخرى .

تفكير عميق ودراسة وافية

وجاء عن لسان الامانة العامة للمدارس الاهلية المسيحية: نرى ان المبلغ المقترح من قبل وزارة التعليم لا يفِ بالغرض ولا يسد الفجوة الهائلة التي سببتها التقليصات منذ سنوات طويلة ولا يؤدي إلى إيقاف سياسة التمييز بحق مدارسنا ولذلك قررنا أن نقوم بسلسلة خطوات احتجاجية أولها الإضراب المفتوح ابتداء من الأول من أيلول، ونؤكد أننا قمنا بتفكير عميق ودراسة وافية قبل الإقبال على هذه الخطوة التي لن نتراجع عنها حتى الحصول على حقنا كاملا. كما سنقوم بخطوات احتجاجية عديدة سترافق الاضراب. إننا واثقون أن الأهل الكرام يتفهمون أهمية هذه الخطوات وسيقفون بعون الله إلى جانب مدارسهم ومؤسساتهم، ونحن بدورنا نتعهد بتعويض الطلاب عن اي خسارة تعليمية مع انقشاع هذه الغيمة وعودة طلابنا للدراسة في وقت قريب ان شاء الله.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]