باشر قرابة الـ4000 طالب وطالبة صبيحة اليوم في بلدة دبورية يومهم الأول للعام الدراسي 2015-2016 باجواء اعتياديه وانتظام تام .حيث قام أعضاء الهيئات الدراسية ومدراء المدارس باستقبال الطلاب وتوزيعهم على صفوفهم الدراسية شارحين الية العمل خلال العام بما يتضمن دستور كل مدرسة وقوانينها وما يستحق من التزامات على الطالب وعلى المدرس وما هو الدور المطلوب من الاهل .

وتخلل فعاليات الاستقبال في المدارس الابتدائية والروضات فعاليات لا منهجية بهدف تخفيف التوتر والقلق عند الطلبة الجديد وادخالهم الى الأجواء التعليمية بشكل تدريجي.

في المدرسة الإعدادية كان الوضع مغايرا هذا العام اثر تعيين مدير جديد للمدرسة من خارج البلدة الامر الذي كان محل اعتراض عند بعض الأهالي والذين هددو بالاضراب ان لم تعدل الوزارة عن قرارها وتعيين مدير من البلدة نفسها لكن الأمور سارت على ما يرام وتم مباشرة الدوام دون أي معيقات تذكر .

اما على صعيد المدرسة الثانوية فكانت الأجواء مفعمة بالتفاؤل خصوصا بعد وصول التقرير الوزاري وحصد تقدم ملحوظ في تحصيل شهادات البجروت إضافة الى زيادة عدد التخصصات والاقبال بشكل عام على المدرسة ما استدعى تعيين مدرسين جدد ضمن الطاقم .

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]