أعلن متحدث بلسان وزارة الرفاه الاجتماعي عن قرب افتتاح أول ملجأ للنساء ضحايا الاعتداءات الجنسية في اسرائيل (الاسبوع المقبل) يقع في اواسط البلاد ، وهو مجهز ومؤهل لمعالجة (12) سيدة ضحية.

وأفاد المتحدث بأن الملجأ ("الهوستل") سيقدم العلاجات والرعاية والعناية اللازمة لكل سيدة من النزيلات، من جهة التغلب على صدمة الاعتداء والعودة إلى مسار الحياة الاعتيادية.

ويشار إلى ان النساء ضحايا الاعتداءات الجنسية، المصابات بالصدمات الشديدة ، يتعالجن حاليًا في المصحات النفسية ، وهي إطار لا يعتبره الخبراء (والضحايا انفسهن)اطارًا صالحًا للعلاج، رغم المكوث فيها طوال شهور عديدة ، بل ان غالبية المتعالجات يواجهن أزمات متفاقمة وتدهورًا متصاعدًا في احوالهن ، رغم " العلاجات"، وكثيرات منهن يفقدن الرغبة في الحياة ، ويبدن ميلاً إلى الانتحار !

تجربة فريدة على المستوى العالمي

وعلم أن الجهة التي ستتولى إدارة الملجأ هي جمعية "كيشت" التي تترأسها سيدة تدعى "تمار ألون".
وأفاد القائمون على الملجأ بأن مدة العلاج تتحدّد وفقًا لحالة النزيلة ، وتستمر في حدّها الأقصى ثلاثة أشهر، بتكلفة شهرية قدرها (12) الف شيكل، للنزيلة الواحدة.

ووصفت رئيسة الجمعية، تمار ألون، أساليب العلاج في الملجأ الجديد ، بأنها فريدة من نوعها على الصعيد العالمي، ويتولى تقديم العناية والعلاجات طاقم من الخبيرات، بمن في ذلك خبيرات نفسيات متخصصات بالاعتداءات الجنسية، بالإضافة إلى مرشدات ومتخصصات في مختلف النواحي ذات العلاقة- مع التشديد على منع المتعالجات الأمهات من اصطحاب اولادهن معهن إلى الملجأ خلال فترة العلاج.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]