عاد مؤخرا إلى ربوع حيفا الوفد المشارك في الجلسة السنوية للجماعة الإسلامية الأحمدية في الممكلة المتحدة.

وكانت قد بدأت الجلسة السنوية التاسعة والأربعين للجماعة الإسلامية الأحمدية في المملكة المتحدة يوم الجمعة 21/08/2015، في مزرعة هامبشاير الواسعة والمعروفة باسم "حديقة المهدي".

وحضر أكثر من 35000 شخص من أكثر من 90 بلدا للاشتراك في هذه الجلسة، والتي شارك فيها وفد من أبناء الجماعة في الكبابير على رأسهم أمير الجماعة في الديار المقدسة الشيخ محمد شريف المحترم.

وفي اليوم الأول من أيامها، الجمعة، ألقى إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس حضرة ميرزا مسرور أحمد، خطبة الجمعة ثم ألقى في وقت لاحق من اليوم الخطاب الافتتاحي للجلسة السنوية لهذا العام قال خلاله إن الغرض من إقامة الجلسات السنوية هو نشر التعاليم الصحيحة والسلمية للإسلام.

وقال الخليفة ميرزا مسرور أحمد في كلمته إنه في حين أن الجلسة تجمُّع روحاني لزيادة الإيمان بالله، فهي أيضًا وسيلة لزيادة المشاعر الإنسانية والإخاء.

وقال أيضًا:"وِفقًا لتعاليم القرآن الكريم، فإن الحب الذي على المسلم أن يكنه تجاه الإنسانية هو لدرجة أن عليه أن لا يهدأ له بال عند رؤية أي شخص آخر يواجه مشكلة. ويجب على المسلم الحقيقي أن يراعي دائمًا مشاعر الآخرين، ويجب عليه أن يضحي براحته الخاصة من أجل راحة إخوانه من بني البشر".

وأضاف: "للأسف الشديد، بعض المسلمين في هذا الأيام وهذا العصر قد أساؤوا فهم تعاليم الإسلام الحقيقية إلى حد أن العالم أصبح يخاف من التعاليم الجميلة والسلمية للإسلام".

وتابع قائلًا:"عندما يتم عرض التعاليم الحقيقية للإسلام على الناس من قبل الجماعة الإسلامية الأحمدية، فإنهم ينصدمون ويندهشون. والكثير منهم قد قالوا لي شخصيًا إنه إذا كان ما تقدمه هو التعاليم الحقيقية للإسلام فإن العالم سوف يتجه بكل سرور مرة أخرى تجاه الدين وتجاه الإسلام".

كما أكد على أن:"المسلمون مأمورون فقط بالعيش بسلام مع الآخرين. فقد قال الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، "المسلم من سلم المسلمون (أي المسالمون) من لسانه ويده".

هذا وقد أعلن إمام الجماعة أن أكثر من 567000 قد انضموا إلى الجماعة الإسلامية الأحمدية خلال العام الماضي. ما يعني أنه كل أقل من دقيقة هناك منضم جديد للجماعة الإسلامية الأحمدية حول العالم من مشارب وأديان مختلفة، يدخلون الإسلام ويلتحقون بركب الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

كما أعلن أيضا أن الجماعة الإسلامية الأحمدية قد بنت أكثر من 400 مسجد جديد في جميع أنحاء العالم خلال هذا العام.

وأن الجماعة الإسلامية الأحمدية قد تأسست الآن في 207 بلدا في العالم، كما قد تَرجَـمَت القرآن الكريم حتى الآن إلى 74 لغة، ثنتان منها هي حصاد السنة المنصرمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]