قام رئيس مجلس عرابة المحلي علي عاصلة بزيارة تفقدية الى مدارس عرابة في اول أيام السنة الدراسية للاطلاع على أوضاع المدراس واحوال الطلبة في يومهم الأول من العام الدراسي الجديد .

وقد رافق الرئيس كل من نائبه الحاج احمد عثمان كناعنة والقائم بأعماله عادل خربوش حيث هنأ كلاهما الطلاب في عرابة بانطلاقة السنة الدراسية الجديدة متمنيين لهم النجاح لهم وللهيئات التدريسية في جميع المدارس في عرابة .

نقص في عددِ الغرف الدراسية 

وفي حديثٍ لمراسلنا مع رئيس مجلس عرابة قال : بداية أتوجه الى جميع الطلاب في عرابة والى اهاليهم بأحر التهاني بمناسبة افتتاح العام الدراسي وأتمنى لجميع الطلاب النجاح والتميز الذي طالما اعتدنا عليه في قريتنا عرابة .

وأضاف عاصلة : نحن اليوم في زيارة الى مدارس عرابة لنطلع على الأوضاع فيها و وبحمد الله نرى بانا مدارسنا افتتحت أبوابها هذا العام على أكمل وجه وباستعداد تام لبدأ العام الدراسي، الا ان بعض الإشكاليات كانت هنا وهناك حيث اضطر بعض الطلبة في مدرسة البطوف الشاملة البقاء خارج غرف التعليم لسبب نقص في عدد الغرف التدريسية وسنتعامل مع هذه المشكلة على وجه السعرة لكي يتسنى لطلابنا الدخول الى غرف الدراسة ويتعلمون بشكل طبيعي .

وتابع عاصلة قائلا: ما يتعلق بالبرامج اللامنهجية والرامج التثقيفية، لقد تلقينا ميزانيات مخصصة للبرامج اللامنهجية داخل المدراس وسنعمل معا كمجلس محلي بالتعاون مع مركز محمود درويش الثقافي والمدراس الثانوية عرابة لادراج برامج مختلفة لطلابنا وتفعيلهم على مدار السنة التعليمية في عرابة .

توزيع الطلاب 

اما القائم باعمال رئيس مجلس عرابة عادل خربوش قال: نحن اليوم نرى فعلا نقص في الغرف التعليمية ولكن من جهتنا أيضا نحن نلزم إدارات المدارس بعدم إبقاء الطلاب خارج صفوفهم بل يجب توزيعهم ولا حاجة لتكون تفرقة وتمييز بين الطلاب بداعي المستويات التعليمية ، فبنظري جميع الطلاب سواسية ومن حق كل طالب اخذ مقعده كباقي الطلاب في المدرسة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]