علم مراسلنا أن لقاء سيجمع قداسة بابا الفاتيكان يوم غد الأربعاء مع رئيس دولة إسرائيل روبي ريفلين في مقر البابا بالفاتيكان.

وقد علمنا أن اللقاء سيتخلل طرح مواضيع عديدة بينها حال الشرق الأوسط وأيضًا قضية المدارس الأهلية المسيحية في البلاد، والتي أعلنت في وقت سابق عن إضراب وبدأت اليوم مع بداية العام الدراسي بتنفيذه في اعقاب الصعوبات التي وضعتها الدولة أمامها، وعلمنا أن قداسة البابا سيعمل على حل المشكلة مع حكومة إسرائيل من خلال الحديث مع رئيس الدولة.

الأب عبد المسيح يؤكد
بدوره الأب عبد المسيح فهيم، رئيس الامانة العامة للمدارس المسيحي، أكد أن اللقاء فعلًا سيجري بين قداسة البابا وريفلين يوم غد وأكد أيضًا أن موضوع المدارس طرح في الفاتيكان وأنهم هناك يبحثون الموضوع وبالتالي من الغير مستبعد أن يطرحه قداسة البابا مع ريفلين.

وأكد الأب عبد المسيح أن المدارس الأهلية موجودة منذ أكثر من 400 عام وأنها مرت بأزمات كثيرة منها أصعب من هذه الأزمة وكلها أصبحت من خلفنا وأن المدارس استمرت بنجاحها وتألقها.

عتب على القيادة العربية
وعبر عبد المسيح عن استيائه الشديد من تصريحات وزير المعارف نفتالي بينيت الذي قال بأن طلاب اسرائيل رجعوا للتعليم بشكل تام متجاهلًا أكثر من 30 ألف طالب من المدارس الأهلية، كما وعبر الأب عن استيائه من القيادة العربية والقائمة المشتركة خاصة بسبب عدم تضامنهم بشكل كاف مع المدارس الاهلية.

مظاهرة ضخمة بالناصرة في هذه الأثناء
هذا وتنظم في هذه الأثناء وبمشاركة المئات مظاهرة حاشدة في ساحة كنيسة بازيليكا البشارة في مدينة الناصرة تضامنًا مع المدارس الأهلية ورفضًا للتجاهل الإسرائيلي والتقصير من القيادات العربية، ويشارك في التظاهرة عدد كبير من أولياء أمور الطلاب الذين لم يعودوا اليوم لمقاعد الدراسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]