هاجم افيغدور ليبرمان رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين ممثلي القائمة المشتركة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، محرضًا على ان هذا الدعم كان يجب ان يمنح لأصدقاء إسرائيل وليس لأعداء الصهيونية. وقال ليبرمان "ان قرار نتنياهو منح ايمن عودة وشركائه المعادين للصهيونية" في نهاية اللقاء معهم بيانًا بتحويل 900 مليون شاقل للسلطات المحلية العربية، هو بمثابة اطلاق رصاصة على قدم الدولة الصهيونية.

وقال ليبرمان، انه بدلاً من دعم وتقوية الأوساط المعتدلة بين العرب في إسرائيل، يقوم رئيس الحكومة على تقوية الأكثر تطرفًا، الذين هم طابور خامس في الكنيست الإسرائيلي. وأضاف ليبرمان، ان نتنياهو ذاته الذي حذر من العرب الذين يتدفقون نحو صناديق الاقتراع في الباصات يساعد من يريدون رؤية اليهود مطرودين من هنا بالباصات، على حد تعبيره.

وقال عودة إن القائمة المشتركة واللجنة القطرية للرؤساء ستواصل بثقة، واعتمادا على الدعم الشعبي، مسيرتها من أجل انتزاع حقوق المواطنين العرب، مؤكدًا أن القائمة المشتركة ستردّ على هذا التحريض بتأكيد شمولية موقفها من كافة القضايا دون استثناء، وعلى رأسها إنهاء الاحتلال وتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتحقيق المساواة القومية والمدنية، والنضال من أجل العدالة الاجتماعية والقيم الكونية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]