اقترح المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم هانز يواكيم فاتسكه أن يتم غلق باب فترة الانتقالات الصيفية اعتبارا من انطلاق الموسم، وليس لأن تمتد لما بعد مرور عدة جولات منه كما يحدث الآن.
ونشرت صحيفة (بيلد) الألمانية تصريحات لفاتسكه اليوم الثلاثاء، قال فيها: “إنه لأمر يثير حنقي للغاية، علينا أن نغلق فترة الانتقالات في الأول من أغسطس/آب”.

وأضاف “ما يحدث هو أن الأندية الثرية والكبيرة تصل إلى يومي 30 و31 أغسطس وبحوزتها ما بين 20 و50 مليون يورو، فتقلب الأمور رأسا على عقب. إزاء ذلك، يحق لأي مدرب أن يتساءل عن الطائل من وراء فترة الإعداد للموسم الجديد، إذا كان بعد ذلك سيفقد أربعة لاعبين ويضم أربعة غيرهم”.
المثير أن أكثر الأندية الألمانية تأثرا بصفقات انتقال مدوية للاعبيها مع نهاية فترة الانتقالات وهو فولفسبورج، الذي باع البلجيكي كيفن دي بروين لمانشستر سيتي مقابل 75 مليون يورو والكرواتي إيفان بيريسيتش لإنتر ميلانو مقابل 30 مليونا، لا يبدو متحمسا للغاية لمقترح فاتسكه.

وقال ديتر هيكينج مدرب فولفسبورج “في السنوات الأخيرة كان الكل راض عن فترة الانتقالات، هذه المرة حدثت أشياء مدوية في النهاية، لكن ذلك لا يعني أن الأمر سيكون هكذا دوما”.
وبعد بيع دي بروين وبيريسيتش، هز فولفسبورج السوق الألماني مجددا بضم جوليان دراكسلر قادما من صفوف شالكه مقابل 35 مليون يورو.
ولاقى اقتراح فاتسكه ترحيبا من أندية مثل بروسيا مونشنجلادباخ وهرتا برلين.
وقال المدير الرياضي لمونشنجلادباخ، ماكس إبيرل: “يبدو لي جيدا أن تكون القوائم محددة مع بداية الموسم، مع غلق فترة الانتقالات”، واتفق معه في الرأي نظيره في هرتا برلين، ميشائيل بريتس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]