تجاوزت مداخيل الأندية الألمانية للمرة الأولى رقم 400 مليون يورو وحققت رقماً قياسياً بلغ 477,55 مليون يورو سواء من الانتقالات الداخلية أو الخارجية أما الأندية مجتمعة فصرفت جوالي 410,35 مليون يورو ليكون هذا الرقم هو أيضاً الرقم الأكبر بتاريخ الدوري الألماني من حيث مصاريف الأندية في سوق الانتقالات.

أرقام السوق الألمانية شهدت ارتفاعاً غير مسبوق فعلى سبيل المثال بلغ مجموع ما دخل لخزائن الأندية الألمانية 198,17 مليون يورو مقابل صرفها لـ297,2 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية صيف 2014.
الأندية الألمانية صرفت 188,65 مليون يورو على شراء لاعبين من خارج الدوري الألماني أما مداخيل الأندية من صفقات خارجية فبلغت 285,5 مليون يورو من بينها 74 مليون يورو من صفقة انتقال البلجيكي دي بروين إلى مانشستر سيتي.

صفقة دي بروين باتت الصفقة الأغلى بتاريخ الكرة الألمانية ليحطم بذلك رقم صفقة فيرمينو التي قاربت 41 مليون يورو حيث لم يصمد الرقم لأكثر من شهرين ليكون أحد أسرع الأرقام القياسية من حيث التحطم ، وبالتالي تبدلت ثلاث من أربع صفقات تصدرت الدوري الألماني مع احتلال صفقة انتقال فيدال مقابل 37 مليون يورو المركز الرابع بالتساوي مع صفقة انتقال غوتزة إلى بايرن ميونيخ قبل عامين وصفقة انتقال دجيكو منذ خمس سنوات.
من جانبه كان دراكسلر قريباً للغاية من تحطيم رقم غوتزة كأغلى صفقة داخلية في المانيا لكنه احتل المركز الثاني بفارق مليون يورو فقط عن صفقة غوتزة ليصبح أغلى لاعب ينضم لفولفسبورغ بتاريخه متفوقاً على مواطنه آندريه شورله.

فولفسبورغ كان صاحب المدخول الأعلى بين الأندية فدخلت لخزينته 95,3 مليون يورو منها 90 مليون يورو من الصفقات الخارجية متفوقاً على باير ليفركوزن الذي دخل لخزائنه 61,5 مليون يورو مقابل صرفه لـ58 مليون يورو ، أما بايرن ميونيخ فكان الأكثر صرفاً بالسوق بمجموع 86 مليون يورو علماً أن 31,5 مليون يورو فقط هو ما كان مجموع ما دخل لخزينة البافاري ، في وقت عمل بوروسيا دورتموند عكس المواسم الماضية بهدوء شديد فصرف 20 مليون يورو ودخلت لخزائنه 23,7 مليون يورو.

أبرز الأرقام الأخرى تمثلت بصرف غلادباخ لـ29 مليون يورو مقابل دخول 14,5 مليون يورو لخزينته وللأسف لم تظهر قيمة هذا الصرف في الجولات الثلاث الأولى مع خرود الفريق دون أي نقطة ، أما شالكه فصرف 33,2 مليون يورو ودخلت لخزائنه 50,2 مليون يورو ، بوقت صرف فيه هوفنهايم 23,6 مليون يورو ودخل لخزائنه 57,05 مليون يورو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]