الركب من أكثر مناطق الجسم تعرضاً للسواد، الأمر الذي يشكّل انزعاجاً للكثيرات حيث يلجأن الى استخدام بعض الكريمات للتخلص من هذا السواد. لأن كريمات العناية بالبشرة تعد باهظة الثمن بعض الشيء نقدّم اليك خلطات طبيعية مذهلة تمنحك البياض الذي ترغبين به.

الخلطة الأولى:
باشري بطحن نصف ليمونة بقشورها في الخلاط الكهربائي من ثمّ أضيفي إليها قشور ثلاث موزات وأضيفي إليهم ربع كوب من الحليب السائل. أخلطي المكونات جيداً لكي تحصلي على مزيج متماسك يشبه بتركيبته الكريم. ضعي الخليط على الركب السوداء وأتركيه حتى يجفّ تماماً من ثم افركيه حتى تتخلصي من الخلايا الميتة من ثم قومي بغسل مكانه بالماء الباردة. واظبي على استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج مضمونة.

الخلطة الثانية:

قومي بإذابة ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين في ماء ساخنة مع معلقة من عصير الليمون ومعلقة من الجليسرين اخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج كريمي، إحتفظي بالمزيج في علبة فارغة وادهني منها يوميا على مناطق اسمرار الركب وستلاحظين الفرق تدريجيا.

الخلطة الثالثة:
أخلطي مقدار نصف ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من الملح الخشن مع نصف ليمونة وملعقة من زيت الزيتون. اخلطي هذه المقادير جيداً مع بعضها، ثم ضعيها على منطقة الركبتين واتركي هذا الخليط مدة نصف ساعة. ثم افركيه جيداً واغسليه بالماء البارد من بعدها.

- كرّري هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع وسوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أفتح وأكثر ترطيباً؛ لأن لهذه الوصفة تأثير ملحوظ على بياض منطقة الركبتين وعدم جفافهما لاحتواءها على السكر والملح والليمون الذي له تأثير ملاحظ على تبيض البشرة وتنعيمها أيضاً. بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يعمل على التبيض والتنعيم في نفس الوقت فواظبي على هذه الوصفة لكي تحصلي على ركبتين أكثر بياضاً ونعومة فائقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]