تَعقد سُلطة التطوير الاقتصادي بالمشاركة مع العَالِم الرئيسي يوم الخميس ( 10.9)، المؤتمر الثاني للهايتك لدى الأقليات، بحضور وزير الاقتصاد، آريه درعي، ووزيرة المساواة الاجتماعية غيلا غمليئيل، في فندق بلازا- نتسيريت عيليت.

وعن أهداف المؤتمر، صرّح مدير سُلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة أيمن سيف لبُـكرا، قائلاً: " المؤتمر ينظر إلى عرض الخطط والآليات الموجودة عند العَالِم الرئيسي، والتي تهدف لتطوير مجالات التحديث والتكنولوجيا في المجتمع العربي".

وتابع: خلال السنة الأخيرة، قمنا بتطوير مع العالم الرئيسي، خطة خاصة بالمجتمع العربي، وهي تقديم هبة من الحكومة للمبادرين تقدر بـ 85%، من قيمة المشروع، وهي تعادل 2 مليون شيكل. وهذه الهبة مشروطة أن تكون المبادرة، في مجال التكنولوجيا المتقدمة، تطوير مواقع، بناء تطبيقات، برمجة حواسيب، وكل ما يتعلق بمجال الهايتك. مؤكدًا أن كل مبادر بإمكانه التوجه لسلطة التطوير الاقتصادي والتوجه للحصول على الهبة.

20 مبادرًا خلال العام الماضي تقدموا للحصول على هذه المنحة

كما وأشار أن 20 مبادرًا خلال العام الماضي تقدموا للحصول على هذه المنحة، وتمت المصادقة على 12 مبادرة، وباقي الطلبات قيد البحث والمناقشة. بالإضافة إلى أنه بالسنة الأخيرة، تعاونت السُلطة للتطوير الاقتصادي مع العالم الرئيسي، بالعمل على زيادة عدد المبادرين العرب، مُشيرًا إلى أن مجال الهايتك بات فرعًا مهمًا في الاقتصاد الإسرائيلي، ومن غير المعقول أن يكون المجتمع العربي مهمشًا، وقد أتى الوقت، لأن يكون المجتمع العربي في مكانة مهمة اقتصاديًا، حتى تعود عليه الفائدة المالية.

وفي نهاية الحديث، معه قال سيف: " إن المؤتمر موجه للمبادرين من أبناء المجتمع العربي، مبادرين ومبادرات، أصحاب شركات في مجال التقنيات المتطورة والحديثة، والصناعات المتقدمة، وكل شخص يجد نفسه مناسبًا لدخول عالم التكنولوجيا، مدعوًا للمشاركة في المؤتمر والاستفادة منه.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]