اللون الأبيض هو واحد من الألوان التي لا يختلف عليها الكثيرون، وهو الخيار المثالي والرهان الناجح عندما تقعين في حيرة الاختيار بين الألوان. فمع مرور الزمن لم يفقد الأبيض ودرجاته رونقه وبقي سحره يتربع على عرش الألوان.

إليكِ 10 أسباب تجعل الأبيض ختيارك المثالي لديكورات تنبض بالأناقة

1- الأبيض قاعدة أساس مثالية
يُعد الأبيض بدرجاته ( الأوف وايت، العاجي والأبيض الساطع، الكريمي وغيرها) قاعدة الأساس المثالية. كل ما عليكِ هو اختيار درجة الأبيض المفضّلة لكِ والحرص على استخدام نفس الدرجة لمنع تضارب الألوان.

2-الأبيض والأسود موضة لا تنتهي
ذلك العناق الأبدي بين الأبيض والأسود، روح التناقض التي وُجدت لتتناغم، لطالما كان الأبيض موضة لا تنتهي على مر العصور وكذلك الأسود وكان لقائهما دوماً هو ميلاد لكل ما هو أنيق وفريد. أريكة، مقعد أو أي قطعة من الأثاث بالأبيض والأسود هي بالضرورة تحفة فنية لن يخبو بريقها بمرور السنين.

3-الأبيض يناسب جميع الألوان
لا يقتصر امتزاج الأبيض بالألوان مع الأسود فقط، وإنما يُعد الأبيض هو اللون الوحيد الذي يمكنه عناق كافة درجات الألوان كالدرجات الزاهية، درجات الباستيل، درجات الذهبي وغيرها. عليكِ فقط الحرص على توازن الألوان حتى تتناغم جيداً.

4- الأبيض يعكس الضوء
الأبيض بطبيعته يعكس الضوء، لذا إذا كنتِ ممن يفضلون الإضاءة الساطعة دعي الأبيض يكسو منزلك باستخدام قطع أثاث لامعة وتمتعي بلمسة من النور داخل المنزل. يمكنكِ ايضاً توزيع بعض المرايا في زوايا الغرفة لزيادة تأثير الإضاءة.

5- الأبيض مثالي لجميع المواسم
أيهما تفضلين نعومة القطن الأبيض الذي يزهر في الربيع، أم رقة الثلوج البيضاء في الشتاء؟
الأبيض هو لون كل الفصول، دعي وسائد الكتان الأبيض تزهر في غرفة المعيشة في شهور الربيع والصيف، أبدليها بوسائد من الصوف والفرو في الشتاء والخريف واجعلي الأبيض يزورك طوال العام.

6- الأبيض لأناقة دون عناء
البهجة لا تتطلب بالضرورة التكلف. الأبيض هو أفضل اختيار لبريق مذهل بالنهار أو على ضوء الشموع في المساء. ولمزيج ساحر يمكنكِ اختيار درجات الميتاليك وخاصةً الذهبي ودمجها مع الأبيض في غرفات المعيشة وفي الأرضيات الرخامية والبورسلين لإضفاء نعومة لؤلؤية من الأبيض على منزلك.

7- الأبيض للمسة من الهدوء والإسترخاء
هل تريدين الشعور بلمسة سماوية تحمل نفحات من الهدوء؟ ستائر من الشيفون الأبيض، سجاجيد من الأبيض الممزوج بعناية مع ألوانك المفضلة، قطع من الأثاث يعانقها الأبيض... هذا ما تحتاجينه لتجعلي من غرفة المعيشة قطعة من الجنة.

8- الأبيض مثالي مع جميع الخامات
تختلف درجات الأبيض مع الخامات المختلفة وهو ما يمكنكِ من خلق تناقض أنيق. فالأبيض مثالي للاستخدام مع الخامات المختلفة على الأرضيات الرخامية، على الأقمشة القطنية، أو على الأقمشة الحريرية والجلود لإضفاء لمعة أنيقة على الأثاث.

9- الأبيض لخلق مساحة واسعة
يمنح الأبيض الشعور بالمساحة والإتساع، فالألوان الفاتحة تجعل الغرف تبدو أكبر من حجمها الطبيعي وهو ما يجعله مثالي للإستخدام في المساحات الصغيرة.

10- بكل بساطة, الأبيض قمّة الجمال
"البساطة هي أقصى درجات التطور".. ليوناردو دافينشي.
مع الأبيض لا تحتاجين لبذل الكثير من الجهد والعناء لتضفي الأناقة على منزلك. الجدران البيضاء، السجاد الأبيض، الأثاث الأبيض... انها وسيلة ذكية للحصول على ديكور أنيق وعصري دون عناء!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]