أفاد مركز قلنديا الإعلامي أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الجمعة، عددا من الشبان من مخيم قلنديا. وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تصاحبها العشرات من الآليات وناقلات الجند، اقتحمت مخيم قلنديا للاجئين شمال القدس المحتلة، وشنت حملة دهم لعدد من المنازل من بينها منازل أسرى.

ودارت اشتباكات بين اهالي المخيم من جهة وقوات الاحتلال التي اعتلت اسطح عدد من المباني ونشرت قناصتها فيها ، والتي استمرت نحو ساعتين.

واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة الشاب محمد جحاجحة برصاصة (حي) في ساقه، واعتقال كل من: محمد ابزيع (21 عاما)، علي خالد حمد (19 عاما)،عمار مطير (27 عاما) ومصطفى فيالة (20 عاما).

وخلال اقتحامها للمخيم، داهمت تلك القوات منزل الاسير محمد ابو شاهين الملقب (أبو زر)، وحطمت محتويات البيت والحقت اضرارا جسيمة فيه.

والجدير بالذكر أن الاسير ابو شاهين، اعتقلته قوات الاحتلال مؤخرا ضمن خلية من ابناء المخيم، تتهمهم سلطات الاحتلال بالمسؤولية عن تنفيذ عملية دير ابزيع بمحافظة رام الله؛ التي قتل فيها مستوطن، كما اعتقلت من ضمن افراد الخلية الشاب محمد عدوان (وهو شقيق الشهيد محمود عدوان الذي ارتقى قبل اشهر خلال اقتحام الاحتلال مخيم قلنديا) وابن عمه امجد عدوان، بالاضافة الى اشرف عمار واسامة ابو ناصر الملقب (الحوت) ومعظمهم من ابناء الاجهزة الامنية وناشطين في حركة "فتح".

ملاحظة: الصورة مصرح بها للاستخدام

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]