مظاهرات عديدة تشهدها القرى العربية منذ الاعلان عن افتتاح العام الدراسي الجديد، فقد عاد طلاب المدارس الحكومية الى مقاعد الدراسة وبقي طلاب المدارس الاهلية، وعددهم 33 الفا، في بيوتهم ينتظرون شفقة وزارة المعارف بإعطاء الميزانيات المطلوبة لافتتاح العام الدراسي الجديد دون اي نواقص.

بالأمس تظاهر اهالي قرية كفر ياسيف، وكذلك الامر في مدينة شفاعمرو، واليوم في مدينة حيفا، وغدًا في قرية الرامة الجليلية ويوم الاحد ستنطلق مظاهرة قطرية في القدس، حيث اصبح حديث الشارع في قرانا ومدننا العربية اضراب المدارس الاهلية وتجاهل الحكومة ووزارة المعارف مطالب المدارس الاهلية.

نطالب بالميزانيات للمدارس الاهلية

وفي حديثٍ لمراسل موقع "بكرا" مع جمال شريف من كفر ياسيف قال: نضم صوتنا إلى المدارس الأهلية، ونسمع صرختنا إلى جانب صرختها، تلك المدارس التي طالما خرّجت أفضل الطلاب وحضرتهم للتعليم العالي، فمنهم من هو طبيب وآخر مهندس.

وأضاف:  لا يعقل أن 47 مدرسة تقرر الإضراب ولا يوجد من يسمع إلى إدارتها، سنستمر في الإضراب حتى تحصيل حقوقهم، والحصول على ميزانيات. 

هذه المدارس خرجت اجيال منذ عشرات السنين

وقال السيد خالد خوري من كفر ياسيف: الاوضاع في المدارس الاهلية ليست بالسهلة، وزارة المعارف تمنع الميزانيات المستحقة عن الطلاب وتشدد في المناهج التعليمية. نتوجه لوزارة المعارف بنداء لمنح الميزانيات الكافية والمطلوبة للمدارس الاهلية لتستمر في عطائها وتخريج الاجيال القادمة كما خرجت السابقين والذين يشغلون اليوم مناصب عالية. علينا أن لا نتجاهل أن عمر تلك المدارس مئات السنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]