تظاهر ظهر اليوم السبت، المئات من أهال الطلاب والكهنة وقيادات دينية ومجتمعية في الرامة وذلك إحتجاجًا على الوضع الذي آلت اليه المدارس الأهلية والتي أعلنت الإضراب مطلع العام الدراسي الحالي، مطالبة وزارة المعارف بحل ضائقتها الأقتصادية.

وشارك المئات في المظاهرة االتي أنطلقت من ساحة المدرسة اللاتينية الرامة لتجوب شوارع القرية وصولا الى مفرق الرامية، عند الشارع الواصل بين عكا وصفد بحيث تم اغلاق المفرق من جميع اتجاهاته امام حركة السير.

وشارك بالمظاهرة القطرية عدد من رؤساء المجالس المحلية العربية وأعضاء كنيست عرب من القائمة المشتركة وأعضاء كنيست عرب من قوائم أخرى إضافة الى رجال دين ورئيس اللجنة القطرية للسطات المحلية مازن غنايم الذين اجمعو في كلماتهم التي القوها امام المتظاهرين بتوحيد الجهود والقوة للمطالبة في بحقوق المدارس الاهلية .

طلاب ثانوية حنا مويس 

وفي سياق متصل علم مراسلنا ان طلابا من المدرسة الثانوية الشاملة "حنا مويس" الرامة قد خرجوا من المدرسة بالقوة بعد ان رفضت إدارة المدرسة بالسماح لهم والخروج للمظاهرة والتضامن مع زملائهم الطلبة في المدارس الاهلية الذين ما زالوا خارج اطار المدرسة بسبب الاضراب الذي بلغ يومه الرابع على التوالي .

واكد طلاب المدرسة الثانوية الشاملة انهم على "دراية كاملة ووعي كامل لما فعلوه وليسوا نادمين"- على حد قولهم.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]