قام رئيس جمعية التطوير الثقافي والاجتماعي في كفر ياسيف وولي امر طالبة في مدرسة اهلية وعضو هيئة تمثيلية ارثوذكسية في كفر ياسيف  خالد خوري بإرسال رسالة لرجال الدين  واعضاء الوفد المفاوض للمدارس الاهلية في البلاد مطالبا اياهم بالإعلان عن اضراب عن الطعام ليوم واحد هذا احتجاجا على سياسة الحكومة بتقليص الميزانيات للمدارس الأهلية وتضامنًا مع المدارس وإضرابها الذي يأتي ضمن النضال من أجل الحصول على الحقوق.

وفي حديث لمراسلنا مع السيد خالد خوري قال :  اقترح اعلان اضراب عن الطعام ليوم واحد حاليا لجميع اهالي الطلاب الذين يتعلمون في المدارس الاهلية في البلاد ولكا شخص يريد الانضمام للاضراب وذلك كوسيلة ضغط اخرى على الحكومة ووزارة التربية والتعليم لقبول طلباتنا والعودة للدراسة.

واضاف : الاوضاع في المدارس الاهلية ليست بالسهلة، وزارة المعارف تمنع الميزانيات المستحقة عن الطلاب وتشدد في المناهج التعليمية. نتوجه لوزارة المعارف بنداء لمنح الميزانيات الكافية والمطلوبة للمدارس الاهلية لتستمر في عطائها وتخريج الاجيال القادمة كما خرجت السابقين والذين يشغلون اليوم مناصب عالية. علينا أن لا نتجاهل أن عمر تلك المدارس مئات السنين..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]