أعلنت د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، رئيس المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني للمحافظة اليوم الأحد خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر المحافظة، عن انطلاق المسابقة الشبابية في تقديم مبادرات ريادية وإبداعية في مجال التشغيل الذاتي والمشاريع الصغيرة الفردية والجماعية. وذلك بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين والمؤسسات الأهلية، وضمن الفعاليات المحلية المصاحبة للأسبوع الوطني لتعزيز فرص التشغيل في فلسطين، بهدف العمل والمساهمة في خفض معدلات البطالة المرتفعة في فلسطين وبالأخص في فئة الشباب.

وقالت د. غنام أنه تم رصد مبلغ 100 ألف دولار لهذه المسابقة سيتم منحه كقروض دوارة بدون فائدة (قروض حسنة) للمبادرات الفائزة، من خلال جهات شريكة هي: صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية الذي رصد مبلغ 30 ألف دولار للمسابقة، وبلدية البيرة التي رصدت 10 آلاف دولار، ومؤسسة فاتن بمبلغ 50 ألف دولار، والغرفة التجارية بمبلغ 10 آلاف دولار.

وأهابت د. غنام بكافة المؤسسات والشركات إلى المساهمة في دعم مبادرات المجلس وخططه المجلس من خلال مسؤوليتها الاجتماعية، وقالت " أنا على ثقة أن المبلع المرصود للمسابقة سيصل إلى قرابة 500 ألف دولار بجهود مؤسساتنا وشركاتنا، والنشاط المميز لأعضاء المجلس، وخاصة المجلس التنفيذي". 

وأكدت غنام أهمية رفع العلم الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، لافتة إلى القرار الأممي برفع هذا العلم الذي دفع خيرة أبناء شعبنا دمائهم في سبيله، مشيدة بمؤتمر الإبداع ومشددة أن فخامة الرئيس أكد دائما أن العقول البشرية هي ما نعول عليه، لافتة إلى دعم فخامته للإبداع والمبدعين.
وبينت د. غنام أن استقبال طلبات المبادرات يبدأ من يوم الأحد (20/9/2015م) وحتى نهاية أكتوبر القادم، في مقر مديرية العمل بمحافظة رام اللة والبيرة/ دائرة التشغيل، وأضافت بأنه سيتم تشكيل لجان مختصة لدراسة المبادرات وفقاً لمعايير تضمن الشفافية والنزاهة، لدعم مشاريع قابلة للاستمراية وتشغيل أكبر نسبة من سكان المحافظة. 

وختاماً للمؤتمر الصحفي وقعت د. غنام على مذكرات تفاهم مع كل من مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية والمركز العربي لتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الموجهة للشباب الخريجين في مجال التدريب والتشغيل .

جدير بالذكر أن المجلس المحلي للتشغل والتعليم والتدريب التقني والمهني يضم أكثر من 30 مؤسسة وشركة عاملة في محافظة رام الله والبيرة، والعضوية للمجلس مفتوحة لكل مؤسسة وشركة للمساهمة في زيادة نسب التشغيل وخفض نسب البطالة في المحافظة. هذا ويتوزع أعضاء المجلس على لجان بمهام محددة، لتحقيق رؤية المجلس وأهدافه.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]