أعلن وزير الاقتصاد، آرييه درعي، أنّه سيتم تقديم خدمات وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد للمصالح الواقعة في مسار القطار الخفيف في تل أبيب دون أي مقابل، وذلك كمرحلة أولى من خطة المرافقة والمساعدة التي تعهد بها وزير الاقتصاد. وسيقدّم الوزير قريباً للحكومة مقترح يشمل برنامج شامل لمساعدة المصالح التجاريّة المتضرّرة.

وقال الوزير درعي إنّه يجب على الحكومة أخذ المسؤوليّة الكاملة على المصالح التجاريّة والتي كانت بمثابة العمود الفقري للتجارة في المدينة، والآن هي تعاني من ضائقة كبيرة. وأضاف أنّه يجب الاهتمام بأن لا تسحق اعمال القطار الخفيف والتي ستستمر لسنوات، المئات من أصحاب المصالح التجاريّة وعائلاتهم والذين كانوا يحصلون على رزقهم بكرامة لغاية اليوم.

وتوفر وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسّطة في وزارة الاقتصاد، من خلال مراكز معوف، برنامج مساعدات مجاني للمصالح التي تقع في مسار القطار الخفيف، ويشمل برنامج المساعدات تقديم الاستشارة المهنيّة والارشاد في المجالين التجاري والتسويقي لأصحاب المصالح التجاريّة من قبل خبراء مختصين ومرافقتهم للحصول على تمويل من الصناديق المختلفة وغيرها، ويمكن التوجه إلى مكتب معوف الذي أنشأ بشكل خاص لهذه الغاية ويقع في شارع منحيم بيجين 48 في الطابق العاشر في تل أبيب.

وقال مدير وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسّطة في وزارة الاقتصاد، ران كفيتي: "أنا أدعو كل صاحب مصلحة تجاريّة إلى التوجّه إلى مراكز معوف التابعة للوكالة والاستعانة بالخبراء المختصين وبسلة الخدمات التي نوفرها".​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]