أصيب شاب مقدسي مساء اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي في الجزء السفلي من جسده، خلال مواجهات اندلعت مع القوات الاسرائيلية في قرية العيسوية بالقدس المحتلة.

وأفاد عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص في تصريح صحفي بأن قوات الاحتلال أطلقت عيارات نارية تجاه شاب من القرية بادعاء إلقاء زجاجة حارقة تجاههم.

وأشار إلى أن العيسوية تحولت إلى ساحة حرب حقيقية "تعربد" فيها قوات الاحتلال، مداهمة الحارات المختلفة من الحي، في ظل إطلاق القنابل والأعيرة المطاطية ما خلف عشرات الاصابات التي يتم علاجها ميدانيا وفي مراكز القرية الصحية.

وقال أبو الحمص إن وجهاء ومخاتير القرية أعلنوا الاضراب في مدارس القرية غدا الخميس احتجاجا على تصرف شرطة الاحتلال، واستفزاز المواطنين من نساء وأطفال وشيوخ القرية، ووقوع إصابات في صفوف الأطفال.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتية من بلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى المبارك، بادعاء إلقاء زجاجة حارقة تجاه مركبة عسكرية إسرائيلية حسب ادعاء شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية من قرية الطور في القدس باعتقال الشابين: محمد الهدرة، ومحمد أبو الهوى؛ خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من مستشفى المقاصد.

وفي السياق ذاته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن عشرة شبان أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحوالي 30 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت عند مفرق 'رأس قبسة' في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة منذ ساعات نهار هذا اليوم.

بيان الشرطة الاسرائيلية
الشرطة الاسرائيلية قالت في ادعائها حول احداث العيسوية عبر المتحدثة باسمها، لوبا السمري: :مساء اليوم الاربعاء بالقدس حي العيسوية ركض شاب ملثم مع زجاجة مولوتوف حارقه مشتعلة في يده نحو قوة من الشرطة وحرس الحدود هناك والذين ما لبثو ان شعرو بالخطر على سلامة الحياة وبالتالي اطلقوا نحو الجزء السفلي من جسمه عيارات نارية في دقه مع معاينة اصابته وسقوط الزحاجه الحارقة من يده دون ان تتهشم .

وتابعت: هذا وقام السكان المحليين بمساعدة المشتبه في الهرب من موقع الحادث مع امساك القوات بالزجاجه الحارقة وبحيث يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد مكان المشتبه به واعتقاله .

وأضافت: والى كل ذلك تشدد الشرطة على أن القوات ستتصرف بحزم ضد أي محاولة لزعزعة النظام العام، كما وبالتأكيد ضد اي محاولة تشكيل خطر على حياة اي من المواطنين وبما يتضمن افراد الشرطة.

وأكملت السمري: هذا ومن جانب اخر منفصل موازي تم إلقاء الحجارة على سيارة تابعة للأمن في حي سلوان بالقدس ، مع قيام قوة الشرطة التي كانت مع الحراس، بمطاردة الضالعين واعتقلت اثنين من المشتبه بهم. وبحث تم نقل المشتبه بهم للتحقيق في مركز الشرطة كيدم - بشارع صلاح الدين .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]