بعدد يتجاوز الـ 150 نجماً عربياً أمثال باسم ياخور وماغي بوغصن وحسن الردّاد وأمل عرفة وقيس الشيخ نجيب وآخرين، شرّعت "مدرسة الحب" أبوابها مرّة أخرى بعد قصيدة نزار قبّاني وأغنية كاظم الساهر. ولكن هذه المرة كمسلسل تلفزيوني مؤلف من عشرين ثلاثية، من أنتاج شركة "بلاك تو" وإخراج ضفوان نعمو وتأليف عدد من الكتاب على رأسهم مازن طه ومها بيرقدار ونور شيشكلي ومؤيد النابلسي وآخرين.

المنتج أمير نعمو في مقابلة صحافية معه أن "مدرسة الحب" رومنسي بالدرجة الأولى، إلاّ أنه يحمل بالتوازي قضايا وهموم مجتمعاتنا في متنه. يقول: " العمل يتناول الحب بكل وجوهه اساساً، بكنه ليس محصوراً بفكرة الغرام بين شخصين، بل يتعدى إلى مختلف أشكال الحب الإنساني أي تكن شكل العلاقة بين الأطراف"، مضيفاً المسلسل يحمل رسالة، نعالج مواضيع قد يكون لها علاقة بمرض السرطان، والهجرة، والأهل، وغيرها من المواضيع الإجتماعية".

ورداً على سؤال حول إعتماد العمل على الثلاثيات وكتاب عدة، يجاوب نعمو: "اردنا أن نجعل من كل قصة فيلماً صغيراً مؤلف من ثلاث حلقات، وأما التنويع في الكتاب، أردنا خلاله تقديم الكم والعمق الأكبر لقصص الحب من كل نواحيه، الأمر الذي يسنده التعدد الفكري في الكتابة". ولفت إلى ميزة درامية أخرى في العمل، تتمثل بإعداد أغنية خاصة لكل ثلاثية، لذا سيكون هناك 20 أغنية لعشرين مطرب عربي، مكتوبة وملحنة خصيصاً للعمل.

إلى ذلك يؤكد منتج "مدرسة الحب" أن العمل فيه ابطال من كل العالم العربيّ، من لبنان وسورية ومصر والخليج، لافتاً إلى أن العديد من النجوم يتحضرون للإنضمام إلى زملائهم عبد المنعم عمايري، منى واصف، ورد الخال، مرح جبر، فادي ابراهيم، باميلا الكيك، مجدي مشموشي، باسم مغنية وآخرين. ويشدّد في الوقت عينه على أن "فكرة تعدد الجنسيات موجودة كحالة أصيلة، فكل ممثل يرمز لشيء بجنسيته، لذا هذا الأمر غير مفتعل ابداً في السيناريو، ولكل دوره حسب جنسيته وقصته"، على أن تتم عمليات التصوير في لبنان وسورية ومصر والإمارات.

ويكشف نعمو عن دور القيصر كاظم الساهر في "مدرسة الحب" إلى جانب غناءه الشارة. "يعتبر كاظم الساهر راعي العمل والراوي فيه، وغنى الشارة. عبارة مدرسة الحب تذكرنا دائماً بكاظم الساهر والشاعر الكبير نزار قباني، لذا طلبنا من الساهر ان يشاركنا هذا العمل".

ويشرح أكثر عن دور الساهر كراوي، الشخصية التي تعتبر عادة الشاهد على القصة الدرامية، قائلاً "في حالات الحب هناك راوي دائماً، ما سيرويه كاظم هي أشعار لنزار قبّاني".

والجدير بالذكر أن "بلاك تو" انتهت من تصوير 4 ثلاثيات، هي "بعد الفراق" و"حالة خاصة" و"لحظة صمت" ووجع الماضي"، وتتابع حالياً تصوير ثلاثية "ليه يا بحر" من بطولة قيس الشيخ نجيب وماغي بو غصن وباسم مغنية وفادي ابراهيم ودالي جو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]