نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في سيلة الظهر وفصائل العمل الوطني وبالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والمؤسسات الرسمية والأهلية والعاملة في مجال الأسرى، اليوم الخميس ، اعتصاما تضامنيا في سيلة الظهر أمام البلدية مع الأسير المريض سامي أبو دياك الذي يعاني من سياسة الإهمال الطبي والأسرى المضربين عن الطعام والإداريين والمرضى وجموع الأسرى جميعا.

ورفع أثناء الاعتصام والوقفة التضامنية الأعلام الفلسطينية وصور الأسير المريض أبو دياك وأسرى البلدة والأسرى المضربين عن الطعام وجموع الأسرى ، واليافطات والشعارات والرايات الفلسطينية المنددة بسياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه ما يتعرض له الأسرى وخاصة الإداريين والمرضى وما يتعرضون له من ظلم وعدوان.

وأقيم مهرجان خطابي تضامني مع الأسير أبو دياك وجموع أسرى البلدة والأسرى عامة وخاصة المضربين منهم عن الطعام تخلله العديد من الكلمات والفقرات المطالبة برفع الظلم عن الأسرى وعاهدهم من خلالها بالمضي قدما حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية
وابرق عريف المهرجان عمر ملالحة رسالة عز وفخار إلى الأسير المريض أبو دياك والأسرى المضربين عن الطعام والإداريين والمرضى وجموع الأسرى وعاهدهم من خلالها بالمضي قدما حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية .
وحمّل رئيس نادي الأسير الفلسطيني في جنين وعضو إقليم حركة فتح راغب أبو دياك في كلمة المؤسسات العاملة في مجال الأسرى وحركة فتح ، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو دياك والأسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي وكذلك الإداريين والمرضى والأسرى جميعا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا ماجد الفاخوري في كلمة قلاع محور جبع كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، بتحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم وخاصة المضربين منهم عن الطعام والأسير المريض أبو دياك والذي يعانى سياسة الإهمال الطبي المتعمد ويرقد في ما يسمى مستشفى أساف هروفيه .

وحمل الأسير المحرر والناشط في قضايا الأسرى خضر عدنان مفجر معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري ،حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ودعا إلى دخول لجنة أطباء من الخارج للاطلاع على وضع الأسير أبو دياك .

وأقيم خلال الاعتصام العديد من الفقرات الفنية والكلمات المعبرة والتي أكدت على أهمية التضامن مع الأسرى وخاصة الأسير المريض أبو دياك والمضربين عن الطعام والمرضى داخل سجون الاحتلال وإبراز قضية الأسرى وتعرية الاحتلال الإسرائيلي تجاه ما يقوم به من انتهاكات وإجراءات تعسفية بحقهم.

وشارك في الوقفة التضامنية والمهرجان الخطابي العديد من أهالي البلدة والقرى والبلدات المجاورة و ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والعاملة في مجال الأسرى وطلبة الجامعات وعناصر الأجهزة الأمنية وذوي الأسرى والأسرى المحررين.

وشكر رئيس بلدية سيلة الظهر الشيخ زياد أبو دياك في كلمة ذوي الأسير كل من وضع بصماته في تنظيم هذه الوقفة التضامنية وخاصة المنطقة التنظيمية والفصائل والمؤسسات والأهالي والحضور من البلدة وخارجها والتي كان لها الأثر الايجابي لدى عائلة الأسير وتسهم بشكل كبير في الاستجابة لمطلبه العادل في الحرية والاستقلال وتوفير العلاج اللازم له.

وأقيم خلال الاعتصام العديد من الفقرات الفنية والكلمات المعبرة والتي أكدت على أهمية التضامن مع الأسرى وخاصة المرضى والإداريين والمضربين عن الطعام والوقوف مع الأسير المريض أبو دياك وإبراز قضية الأسرى وتعرية الاحتلال الإسرائيلي تجاه ما يقوم به من انتهاكات وإجراءات تعسفية بحقهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]