شكك البطريرك اللاتيني السابق ميشيل صباح بتصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والذي اكد فيها ان هناك جهات تحرض على العنف والقاء الحجارة وانه يحافظ على الوضع القائم "ستاتوس كفو" في المسجد الاقصى المبارك.

وقال صباح موجها حديثه لرئيس الوزراء الاسرائيلي "في ردك لرؤساء الدول الذين تحدثوا معك في موضوع القدس وموضوع المسجد الاقصى والحرم الشريف، قلت إنك تحافظ على الستاتسكو ؟ مؤكدا ان نتنياهو هو المحرض الأول والوحيد على رمي الحجارة ، من خلال الأوامر التي يصدرها للجنود الإسرائليين ما يؤدي لمزيد من العنف مع الفلسطينيين، ولمزيد من القتحامات اليهود إلى الحرم الشريف.

واكد البطريرك صباح ان تصريحات نتنياهو بخصوص الحفاظ على الستاتسكو في الاقصى غير صحيحة. مشددا ان وقف القاء الحجارة والمحافظة على الستاتسكو يتطلب عدم فرض قيود على المصلين المسلمين في أوقات وأماكن صلاتهم وتحديدا في المسجد الأقصى. ومنع دخول اليهود للمسجد الاقصى، وهذا أمر ممكن مضيفا ان على رئيس الوزراء الاسرائيلي استبدال صلاتهم التي تعتبر حربا على المسلمين إلى صلاة سلام أمام الله، ولكننا نعرف أن هذا أمر صعب عليه.

واكد البطريرك صباح اهمية تحقيق السلام في القدس للجانبين الفلسطيني والاسرائيلي باعتبار اننا كلنا مؤمنون في القدس ويهمنا أن يبقى إيماننا سلاما في المدينة.

وقال "كلنا أهل القدس، ويهمنا أن نبقى في بيوتنا وفي أماكن صلاتنا في القدس في أمن وأمان".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]