قام وفد يمثل الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي برئاسة الكاتب والباحث ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق ورئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي، وضم الوفد أمين سر الرابطة الصحفي زياد عوض، والأخوة عبد الله طبازة، وخالد الهور، وفتحي النجار، وإياد الهور، وفريد العواودة، وأكرم ربيع، بزيارة البروفسور خالد صافي أستاذ التاريخ المعاصر في جامعة الأقصى في منزله للتهنئة بسلامته بعد عودته من ألمانيا، حيث كان في رحلة بحثية مع جامعة توبنغن الألمانية، فقد قال الدكتور خالد أنه يقوم على إعداد بحث عن الحقبة العثمانية بالمشاركة مع البروفسور الألماني "يوهان بيسو"، وسوف ينشر هذا البحث من خلال الجامعة الألمانية. كما أضاف أنه ألقى محاضرة أمام طلبة الجامعة حول "التغيرات الاجتماعية والسياسية في قطاع غزة في ظل الحصار"، وألقى أيضا نفس المحاضرة بالغة الانجليزية في جامعة أوسلو بالنرويج. وتحدث أيضا عن الحياة الثقافية والعلمية في ألمانيا والنرويج.

وقدم الوفد التهنئة للأستاذ الدكتور خالد صافي على جهوده العلمية والبحثية ودوره في خدمة الثقافة الفلسطينية ورفع اسم فلسطين في المحافل العلمية والثقافية الأوروبية. كما قدم رئيس الوفد الكاتب والباحث ناهض زقوت باسم الوفد درع الرابطة بالتهنئة للبروفسور خالد صافي، شاكرا حسن الاستقبال والضيافة. 

ومن الجدير ذكره أن للبروفسور خالد صافي إلى جانب انجازاته السياسية والتاريخية والثقافية، ثلاثة دواوين شعرية تعبر عن حالات إنسانية ورومانسية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]