شاركت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام بوقفة نصرة للأسرى والمسجد الأقصى على ميدان الشهيد ياسر عرفات حيث شارك أهالي الأسرى المضربين عن الطعام وحشد من الشخصيات الرسمية والشعبية.

وقالت المحافظ غنام أن الأسرى هم حراس الحلم الفلسطيني وروح الأرض الفلسطينية، مشيدة بحقهم في التحرر من زنازين القهر الإسرائيلية لافتة أن الأسرى الذي يخوضون معارك الأمعاء الخاوية بحاجة ماسة لكل صوت فلسطيني وعالمي لينقذهم من الموت البطيء الذي يتعرضون له، لافتة أن الإعتقال الإداري سيف مسلط على رقاب أسرانا وأبناء شعبنا وعلى العالم الذي يدعي احترامي الديمقراطية وحقوق الإنسان الإنحياز للحق الفلسطيني.

وأشارت غنام إلى عذابات الأسرى ومعاناتهم داخل السجون بما يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان، مشيرة أن "الرئيس محمود عباس وقيادة السلطة الفلسطينية لن يغيب عن بالهم ملف الاسرى وسيبقى ضمن أولوياتهم حتى تحرير كافة الأسرى وعودتهم إلى أحضان ذويهم".
وأضافت أن الدفاع عن أرضنا وأرواحنا وأحلامنا حق مشروع كفلته كافة المواثيق الدولية، لافتة أن القدس تتعرض لهجمة متصاعدة على مرأى من العالم أجمع ولا أحد يحرك ساكنا متسائلة ما الذي ينتظره هذا العالم لإنقاذ الأسرى والمسرى، موجهة تحيات فخرها واعتزازها لكافة المرابطون والمرابطات في المسجد الأقصى وفي عاصمتنا الأبدية القدس الشريف.

وخاطبت المحافظ والدة الأسير أبو عكر من مخيم دهيشة والمضرب عن الطعام مؤكدة أن أمهات الأسرى هن رموز العطاء والكبرياء والتحدي سائلة المولى عز وجل أن ينصر أسرانا ليحتضنوا أمهاتهم وعائلاتهم وهم أحرار، وقالت لا كلام يفي أهالي الأسرى وأمهاتهم وهن من قدمن عمرهم وشبابهم وأبناءهم في سبيل حرية شعبنا وأرضنا.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]