سر جمال أي بشرة يكمن في الاعتناء بها بإستمرار. هذه القاعدة تدركها النساء التركيات اللواتي يتمتعن ببشرة صافية وناعمة وخالية من التجاعيد. لكن ما هي أسرارهن للمحافظة على جمال بشرتهن؟.

- الكريمات الغنية بالكافيار: تستخدم معظم الممثلات التركيات الكريمات الغنية بالكافيار للعناية ببشرتهن. فخلاصات الكافيار يمكنها معالجة المشاكل المرتبطة بالتقدم في السن، كتلون البشرة غير الموحد وظهور البقع القاتمة عليها، بالإضافة إلى معالجة ترهلها والخطوط الصغيرة والثنايا تحت محيط العينين.

- الزبادي او اللبن: تدرك النساء التركيات أسرار اللبن الجمالية. فهن يستخدمنه كماسك لتجديد خلايا البشرة والتخلص من البقع الداكنة. كما يستعملنه لليدين والأظافر للحفاظ على يدين شابتين ومشدودتين.

- ماء الورد: استخدام ماء الورد رائج جدا بين الفتيات التركيات للعناية بجمالهن. فهن يستخدمنه كتونر طبيعي لترطيب البشرة قبل استخدام المكياج، كذلك يمزجنه مع النشاء لتخفيف آثار الشمس عن بشرتهن وتفتيحها.

- الشاي التركي: يعتبر هذا الشاي المشروب الأول في تركيا إذ يحافظ على الشباب ويمد البشرة بكمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تقي من الشيخوخة. كذلك تستخدمه التركيات كماسك لإزالة السواد والانتفاخ في محيط العينين. كما يدعكن شعرهن بمحلوله للحصول على اللمعان.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]